فلسطين – تخريج الدورة التدريبية الخاصة لنقابات العمال ونقابة الزراعة والصناعة

شفا – خرجت مديرية الدفاع المدني دورة التدريبية الخاصة لنقابات العمال ونقابة الزراعة والصناعة بحضور العميد محمود عيسى نائب مدير عام الدفاع المدني والأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد ومسؤولي نقابة الزراعة والصناعة ومدير الدفاع المدني في محافظة نابلس العقيد عبد الكريم عميرة ومدير الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة المقدم محفوظ حنايشة وخريجي نقابات العمال وإدارة التدريب في محافظتي رام الله ونابلس في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة رام الله .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن دورة منتسبي نقابات العمال ونقابة الزراعة والصناعة اشتملت على طرق الوقاية والسلامة العامة للعمال والإجراءات الوقاية الواجب اتخاذها من قبل العمال خاصة في ظل ارتفاع ملحوظ في إجمالي إصابات العمال في الوطن والوفيات التي يتعرض لها العمال بسبب الجهل أو الاستهتار بإجراءات الوقاية والسلامة العامة.

وأضاف التقرير أن طواقم إدارة التدريب في محافظتي رام الله ونابلس قامت بإعطاء الدورة وشرح الطرق الصحيحة لسلامة العمال للتقليل من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

بدوره أكد العميد عيسى أن الدفاع المدني و بإداراته المختلفة والمهام المنوطة به يسعى للوصول إلى أكبر عدد من المنشئات للكشف على إجراءات الوقاية والسلامة العامة فيها وأيضاً تريب العاملين والمتواجدين داخلها على علوم الدفاع المدني وقواعد السلوك الصحيح والتصرف السليم عند التعامل مع الحوادث ، فالدفاع المدني يسعى جاهدا لتنظيم مثل هذه الدورات لتوعية العاملين والمواطنين بعلوم الوقاية وإجراءات وإشتراطات السلامة العامة للحد من الخسائر وتجنب وقوع الحوادث.

فيما تحدث الأمين العام لنقابة العمال عن أهمية دور الدفاع المدني في الكشف عن المنشئات المخالفة وملاحقتها مما يؤدي لحفظ حقوق العاملين بالمنشآت.

وفي نهاية حفل التخريج ووزعت الشهادات على الخريجين.

المصدر | شبكة فلسطين للأنباء