عمال السويس يحررون محضر ضد موانىء دبى بعد تلقيهم رسالة تحذيرية

قال احمد صلاح امين الصندوق بالنقابة أنهم استقبلوا منذ قليل رسلة بالبريد الالكترونى من الادارة موجهة للعمال انهم يملكون ملفات واسطوانات على العمال الثمانية المفصولين وأنها تحذر العمال فى نفس الرسالة من الانصياع وراء اللجنة النقابية لانها تعمل لمصالح شخصية.

واكد صلاح أنه كلام الاداره فى الرساله  يؤكد أن الشركه لا تريد الحل وعودة العمل بالميناء الامر الذى يعتبر مسلسل  من الخسائر .

وتابع صلاح  فى تصريحات لـ ” ONA ” أنهم سيتوجهون إلى نقطة شرطة الميناء وسيقومون بتحرير محضر بهذا الميل والذى يؤكد حسب وصفه أن يزيد الامور تعقيدا ومحاولة للادارة بالوقيعة بين العمال والنقابة ، مؤكدا أن العمال فور تلقيهم هذا البيان أعلنوا رفضهم له وأكدوا على استمرار الاضراب .
وفى هذا السياق أكد مصدر مسئول بالميناء أن هناك أجراءات تصعيدة قامت بها أدارة دبى ضد الوناشين المنضمين للاضراب ورفضهم للعمل وبناء عليه لا تستطيع السفينين الموجوده بالميناء الخروج ، موضحا أن الادارة ستعلن قريبا على اجراءات تصعيدة قد ترتقى للفصل فى حالة عدم تمكن السفينين من الخروج بسبب رفضهم للعمل .

على جانب أخر توجه عصر اليوم عدد من العمال الى مياء السخنة للمشاركة فى مظاهرات التحرير وعرض قضيتهم وعدم تدخل الحكومة بشكل حاسم وانهاء مشاكلهم والزام ادارة دبى باحترام القانون المصرى وتنفيذه .

ياتى هذا استمرارا لمسلسل التصعيد وحرب التصريحات بين أدارة موانئ دبى العالمية المسئولة عن أدارة ميناء العين السخنة بالسويس ونقابة العاملين بالميناء .

المصدر | وكالة أنباء أونا