لليوم الخامس على التوالى العاملون بمحطة تنقية مياة سلامون يواصلون إضرابهم عن الطعام

واصل العاملين بمحطة تنقية مياة سلامون ” بمركز طما سوهاج إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس على التوالى ، مؤكدين إصرارهم على تحقيق مطالبهم التى تتمثل فى تعينهم بالمحطة أسوة بزملائهم ، وسط تجاهلم المسئوليين لهم.
وكانت شركة مياة الشرب والصرف الصحى بسوهاج قد إستلمت المحطة المذكورة بدون العاملين بها م، ما جعلهم يدخلون فى إضراب مفتوح داخل الموقع ومنة إلى إضراب عن الطعام داخل مستشفى طما المركزى بعد أن تم طردهم بالقوة من قبل الامن.
عدسات” بوابة الفجر ” إنتقلت إلى مستشفى طما المركزى التى أستقبلت 10 أشخاص من العاملين بمحطة المياة مضربيين عن الطعام والتقينا بأحمد عبد الرازق الذى سرد لنا القصة كاملة قائلاً : نعمل فى محطة مياة سلامون منذ عام وبعد إنتهاء العقد وجدنا شركة مياة الشرب والصرف الصحى تتسلم المحطة بدون العاملين فاستكملنا العمل بدون أجر لمدة شهرين حتى لا تنقطع المياة عن أهالى القرية ، ولكن الشركة استدعت الامن وتم إخراجنا من المحطة بالقوة .
وأضاف عبد الرازق ذهبنا بعد ذلك إلى الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج ، وعرضنا علية مطالبنا وقلنا له نحن أبناء المحطة وعملنا بها لمدة طويلة ولنا الحق فى التعيين فأجاب ” مش كل اللى بنا كوبرى يعدى علية “، ولا يختلف رد المهندس محمود نافع رئيس الشركة كثيراً ، الذى قال ” مش كل اللى بنا عمارة ياخد فيها شقة”.
هكذا انتهت ردود المسئولين فى المحافظة وتركوا هؤلاء الاشخاص فى المستشفى بين الحياء والموت دون حل لمشكلاتهم وتنفيذ مطالبهم.

المصدر | بوابة الفجر