إضراب العاملين بمدرسة تجريبية ببني سويف بسبب مستحقاتهم المالية

 

قام العاملون بمدرسة على مبارك التجريبية ببنى سويف، بإضراب جزئي اليوم الخميس، احتجاجا على عدم قيام الإدارة التعليمية، بعدم صرف أى مبالغ مالية للمدرسة من حسابها سواء للأنشطة المدرسية أو مستحقات العاملين من مدرسين وإداريين وعمال، على الرغم من ،ن وديعة المدرسة تفوق المليون جنيه.

كان العاملون بالمدرسة، أضربوا اليوم عن العمل على أن يتم التصعيد لإضراب كلى يوم الأحد المقبل، إذا لم تقم الإدارة بصرف مستحقات العاملين بالمدرسة من حوافز ومكافآت، إلى جانب صرف مبالغ مالية للأنشطة المدرسية والخدمات التعليمية.

يقول محسن صالح محمد وكيل شئون العاملين ومسئول الأنشطة بالمدرسة، إن المبالغ المودعة هى ملك المدرسة لأنها رسوم التلاميذ المدفوعة.

وأشار مسئول الأنشطة، إلى أن مستحقات العاملين من حوافز ومكافآت لم تصرف منذ فترة رغم أن وديعة المدرسة تفوق المليون جنيه، و”نحن نصرف مستحقاتنا من هذه الأموال وليس من الخزانة العامة للدولة بصفتنا مدرسة تجريبية”، حسب قوله .

وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم ببنى سويف، أن المديرية بغير مدير عام منذ خروج المدير السابق فى نهاية سبتمبر الماضى، ولم يكن هناك تفويض لأى مسئول لإدارة العمل ولانعرف لمن نلجأ الآن فالمشكلة ليست بالمدارس التجريبية فقط بل حتى المدارس النظامية.

وأضاف المصدر، أن المدارس التجريبية كان فى الماضى تقوم بإيداع أموالها فى هيئة البريد ويصرف منها بموافقة مجلس الأمناء، حتى صدر قرار وزير المالية بإيداع جميع أموال هذه المدارس بالبنوك ويكون الصرف منها بموافقة الإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، وهو ما تسبب فى هذه التعقيدات مع عدم وجود مدير عام للمديرية أو قائم بعمل.

المصدر | بوابة الجمعة