إستمرار إضراب عمال هيئة ميناء الإسكندرية لليوم الثاني

أضرب 10  عمال من هيئة ميناء الإسكندرية عن الطعام صباح اليوم الإثنين لليوم الثانى علي التوالي ، إحتجاجا علي تأخر فتح المظروف المالي لمناقصة تشغيل المنظومة الإلكترونية ،مما تسبب في إهدار مال عام يقارب 8 مليون جنيه .
اعتصم العمال داخل متحف الميناء وذلك حفاظاً علي المظهر العام، ومراعاة وجود مركب سياحي علي رصيف ميناء الإسكندرية وحفاظاً علي أمن وإستقرار الميناء ، وطالبوا من وزير النقل التدخل حل أزمة العمال وحماية المال العام.
وقال أحمد عامر ، رئيس النقابة المستقلة لهيئة ميناء الإسكندرية ،ل”الصباح ” أن الشركة المسئولة عن فتح هذا المظروف بها تضارب مصالح وتدار منذ 2006 ، وأضاف”عامر” أن المبلغ الذي خسرته هيئة الميناء ليس هو الأول بل هناك ملايين الجنيهات التي فقدت بسبب الفساد .

وأوضح أن وفد من العاملين بهيئة الميناء قابل وزير النقل الجديد في إجتماع لأكثر من ساعتين، وتم تسليمه مايقرب من 5 ملفات فساد فقط قيمتها 600 مليون جنيه علي مدار عشر سنوات أقلها معهد توريد الموانئ الموجود داخل الميناء علي مساحة 7,500 متر ويتم تأجيره في السنة ب250 جنيه سنوياً.
 وطالب العمال بوقف صرف حافز الإثابة وتبلغ نسبته 200%، والذي يتم صرفه للمديرين كمكافآت للعمل بعد المواعيد الرسمية، وبتعيين مديرين مدنيين من أبناء الهيئة، بدلاً من العسكريين، وتنظيم دورات تدريبية للعمال الجدد، والبالغ عددهم 1200 عامل، وكذلك صرف بدل مخاطر طبيعة وبدلات للوردي للعاملين على الأرصفة والبوابات والموازين.

المصدر | بوابة الصباح الاخبارية