عمال التلوث بالبحر الأحمر يهددون بغلق المراكز بعد طردهم من الشركة

 

أضرب صباح اليوم الأحد  العاملين بمراكز مكافحة التلوث البيئى بالبحر الأحمر بمختلف الأقسام عن العمل واعتصموا داخل مقار المراكز بالغردقة ورأس غارب بعد قيام الشركة الجديدة بإنهاء عملهم وطردهم من الشركة ورفض تعيينهم فى حالة عدم التوقيع على عقود مشروطة بأجر يومى يتم صرفه فى نهاية الشهر .

وهدد العاملون بإغلاق كافة المراكز الخمسة ومنع دخول أى شخص أو خروجه من المراكز فى حالة قيام الشركة بتفيذ قرارها بطرد العاملين ، مؤكدين  أنهم يعملون منذ 12 عاما بعقود مؤقتة مع قطاع البترول وفوجئ العمال عندما تولت شركة أخرى للإدارة وهى شركة بيسكو بدأت معاناة العاملين حيث تم تعيين مجلس إدارة جديد للشركة فى مارس 2012.

وفوجئ العاملون بتعيين 5 عمال جدد تعيينات رسمية بعقود دائمة ولم يتم تعيين باقي العاملين القدامى وقرر العمال الإضراب عن العمل والاعتصام إلا إنهم عادوا وأنهوا إضرابهم بعد حادثة التسرب البترولى بمنطقة الجمشة وبعد ذلك قامت الشركة بإخطار العاملين بتحرير عقود مشروطة بإيجار يومى يصرف فى نهاية الشهر وخيرتهم بين التوقيع على العقود الجديدة أو إنهاء عملهم بالشركة بنهاية عقودهم القديمة التى تنتهى فى 16 من الشهر الجارى.

وأكد المضربون على إنهم أرسلوا إستغاثات إلى وزير البترول ومحافظ البحر الاحمر وديوان المظالم برئاسة الجمهورية دون أى إستجابة لمطالبهم وأكدوا على أنهم مستمرون فى الإضراب لحين حل مشكلتهم مع الشركة.

المصدر | بوابة الصباح الاخبارية