وقفات احتجاجية لعاملين بـ«الأزهر» و«الصحة» و«التعليم» أمام محافظة سوهاج

 

نظم العشرات من العاملين بالأزهر والصحة والتربية والتعليم، اليوم، وقفات احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة للإسراع في تنفيذ مطالبهم.

وأكد العشرات من معلمي الأزهر استمرار اعتصامهم الذي، بدأ منذ أكثر من 20 يوما، دون وجود حل لمشكلتهم، حيث إنهم يقومون بأعمال التدريس في مراكز بعيدة، وأنهم تقدموا بأكثر من طلب من أجل الموافقة على نقلهم لكن دون جدوى، وعلى الرغم من وعد المحافظ الحالي يحي مخيمر بالتدخل وحل المشكلة، إلا أنه حتى الآن لم يفعل شيئا، وأصبح الوضع مجرد تسكينات.

ومن جانبهم طالب العاملون بوحدة صحة الأسرة بقرية مشطا بالتثبيت أسوة بباقي زملائهم، موضحين أنهم يعملون بنظام “العماله المؤقتة”، وهو نظام يستعملهم 29 يوما، ثم يتم الفصل يوما، ثم يستمر العمل وهكذا..

حيث أكدت شيماء كمال صدقة ومنى عطوة وأميرة عبد الرحيم، أنهن يأتين من قري بعيدة إلى قرية مشطا، وينفقن أمولا كثيرة على المواصلات من أجل الوصول إلى محل عملهن بالوحدة الصحية لقرية مشطا، وأنهن تقدمن أكثر من مرة بطلب للتعين لكن وكيل الوزارة رفض، وأنهن لن يتركن ديوان المحافظة إلا بعد حل مشكلتهن، وأكدن أن محافظ سوهاج أمر أفراد حرس الديوان لتمزيق اليافطات الورقية التي حملهن أثناء وقفتهم للمطالبة بحقوقهن.

كما قام أكثر من 600 مدرس (لمادة الخط العربي) بتنظيم وقفة احتجاجية – اعتراضا على عدم تعيينهم مثل بقية زملائهم الذين كانوا يعملون معهم بنظام المكافأة، وتم عمل لهم عقود مميزة – براتب يصل إلى 800 جنيه.

المصدر | الوطن