استمرار اعتصام عمال مشروع التغذية المدرسية بالغربية لليوم الرابع

دخل إضراب العاملين بمصنع التغذية المدرسية، التابع لمحافظة الغربية، يومه الرابع على التوالى، لعدم قيام المسئولين بمحافظة الغربية بتثبيتهم أو تحرير عقود مالية لهم.
كان العاملون بالمشروع وعددهم (445 فردا) قد طالبوا من المدير المحلى للمشروع التحرك لتوفيق أوضاعهم وتثبيتهم وتحرير عقود لهم من جانب المسئولين بالمحافظة، بعد مرور عام على تعيينهم بالمشروع، إلا أن المسئولين تجاهلوا مطالبهم ورفضوا الاستجابة لهم، مما دفعهم للإضراب والتوقف عن العمل.
أكد الجميع على قيام مدير المشروع بمحاولة الاستيلاء على دفاتر الحضور والانصراف ودفاتر الرواتب، فى محاولة لحرقها لمحو وجو أى أوراق تثبت عملهم بالمشروع.
فى الوقت الذى قام فيه المسئولون بتحرير محاضر بقسم ثان طنطا ضد عدد من العاملين بالتحريض على الإضراب ومحاولة حرق الماكينات.
وطالب العمال بضرورة المعاملة وفقاً لقانون العاملين المدنيين بالدولة رقم 47 لسنة 78 والحصول على التأمين الشامل على العاملين بالمشروع، حيث يتم خصم قيمة اشتراك التأمينات من رواتبهم وإعادة هيكلة الرواتب وفقا للمؤهلات وطبقا لقواعد قانون العمل الجديد رقم 12 لسنة 2003 ووضع لائحة عمل للعاملين بالمشروع.

المصدر | اليوم السابع