المعلمون يعلقون إضرابهم وعمال النقل مستمرون

علق المعلمون اعتصامهم أمس أمام مجلس الوزراء أسبوعين‏,‏ بعد اجتماعهم مع وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم أمس الأول‏,‏ حيث وعدهم الوزير بعرض مطالبهم علي رئيس مجلس الوزراء في أقرب وقت, ومناقشة أسباب اعتصامهم وسبل حلها. وقال محمد زهران, نقيب معلمي المطرية وأحد ممثلي المعلمين في لقاء الوزير: إننا قررنا منح الوزير الوقت الكافي لتحقيق مطالبنا, ولذلك علقنا اعتصامنا مؤقتا.
وفي بيان الوزارة, أكد غنيم أن مطالب المعلمين مشروعة وعادلة, لكن الوقت حرج والموارد نادرة, وقال: نحن صادقون مع أنفسنا ولن نعد أحد بما لا نملكه, وأن الكادر المعلن بنسبة001% علي مرحلتين هو أفضل المتاح.
بينما نظم المئات من طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية مظاهرة أمس أمام مقر وزارة التعليم العالي, اعتراضا علي الأخطاء التي ظهرت في توزيع طلاب الشهادات العربية علي الكليات, بالإضافة إلي ارتفاع التنسيق, وقد أعلن الطلاب أنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح أمام مقر الوزارة لحين الاستجابة لمطالبهم.
وفي هيئة النقل العام, هدد العمال في جراجات المظلات وإمبابة والترعة العائدين بتنظيم احتجاج صباح اليوم أمام إدارة الهيئة للمطالبة بالمساواة مع زملائهم في جراجات الهيئة الـ12 الذين قاموا اليوم بصرف مكافأة تعادل أجر01 أيام علي الأساسي, وذلك لعدم قيامهم بإضراب وانتظامهم في العمل, حيث كانت رئيسة الهيئة المهندسة مني مصطفي قد أعلنت أن العاملين في الجراجات الثلاثة لن يحصلوا علي المكافأة.
ومن جانبها, قالت رئيسة الهيئة: إن الجراجات الثلاثة لم تحقق إيرادا خلال فترة الإضراب, ووعدت بأنه في حال انتظام الجراجات الثلاثة حتي أول أكتوبر, سيتم صرف الحد الأدني للمبلغ وهو07 جنيها.
في الوقت نفسه أصيبت منطقة قصر العيني بالشلل المروري بعد تنظيم عشرات من سائقي التاكسي الأبيض وقفة احتجاجية للاستجابة لمطالبهم.
وفي كفر الشيخ, نظم العاملون بمزارع الإنتاج الحيواني والزراعي وجه بحري بمزارع سخا والقرضا ومسير ومحلة موسي وميت الديبة بكفر الشيخ, وقفة احتجاجية أمس للمطالبة بالتثبيت والتعيين.
وفي أسيوط, تظاهر أمس الآلاف من طالبات المدن الجامعية احتجاجا علي ما سموه المعاملة غير الآدمية من قبل مسئولي المدن الجامعية في غياب تام لكل أنواع الرقابة, بالإضافة إلي سوء المعيشة داخل المدينة وسوء معاملة مشرفات المدينة.

المصدر | بوابة الاهرام