محافظ الفيوم يكلف مدير عام الصحة بتشكيل لجان لمتابعة العمل اليومي بالمستشفيات.. ويتجاهل مطالب العاملين

طلب المهندس أحمد على أحمد، محافظ الفيوم، من الدكتور إمام موسى، وكيل وزارة الصحة، تشكيل لجان للمرور على المستشفيات العامة والمركزية بصفة يومية لمتابعة العمل، والتأكد من تواجد الأطباء والأخصائيين داخل المستشفيات.

وقال المحافظ خلال اجتماع اللجنة العليا للصحة بالفيوم، الذي عقد في حضور مساعد مدير الأمن ووكيل وزارة الصحة بالفيوم ومديرى المستشفيات المركزية والوحدات الصحية لمناقشة إمكانية تأمين العمل بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية لتقديم الخدمة العلاجية للمواطنين، أن العمل يجرى على قدم وساق لتأمين المستشفيات العامة والمركزية من خلال إرسال قيادات أمن ورجال مرافق لتأمين العمل والحد من الفوضى والتسيب داخل المستشفيات وتوفير الأمن والأمان للمرضى وإزالة جميع الأكشاك ونقل الباعة الجائلين المتواجدين داخل المستشفيات إلى الأسواق المجمعة. وأشار المحافظ إلى أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم المادى والمعنوى لجميع العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية للقيام بمهامهم على أكمل وجه. وكلف مديرى المستشفيات العامة والمركزية بإعداد تقرير يوضح احتياجات كل مستشفى من أفراد الأمن لتأمين العمل بها يعرض على مساعد مدير الأمن لتوفير هذه القوات ومراقبة الوحدات الأمنية المتواجدة داخل المستشفيات للتأكد من قيامهم بعملهم وعدم التقاعس عن العمل.

وناشد محافظ الفيوم مديرى المستشفيات والأطباء والممرضيين والممرضات وجميع العاملين بضرورة الانضباط والانتظام فى العمل والتواجد بصفة مستمرة بالمستشفيات لمعالجة المرضى القيام بالعمل وعدم الانسياق وراء الشائعات والمطالب الفئوية. جاء ذلك على الرغم من تردى الخدمة الصحية فى الكثير من الوحدات الصحية والمستشفيات ومن بينها مستشفى إطسا المركزى ومستشفى الفيوم العام وعدد من الأقسام الطبية طبقا لتقارير طبية دون أن يتخذ المحافظ إجراءات عملية لمعالجة هذا القصور.

المصدر | الوطن