استمرار تظاهر العاملين بشركة حليج الأقطان بالمنيا بسبب عدم صرف رواتبهم

استمر تظاهر العشرات من العاملين بشركة النيل لحليج الأقطان بالمنيا، أمام ديوان عام المحافظة؛ إحتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ 11 شهر.

أكد خيري مرزوق، أمين عام اللجنة النقابية للعاملين بحليج الأقطان بالمنيا لـ(الوطن): “إن العاملين أصيبوا بحالة من الاستياء والغضب عقب عودتهم من القاهرة واعتصامهم أمام رئاسة مجلس الوزراء لمدة 4 أيام بسبب ضعف النتائج التى أسفرت عنها الاجتماعات مع رئيس الوزارء، ووزير القوى العاملة، ورئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالعليم الصيفي، الذى أصر على تخفيض الحافز للنصف الأمر الذي أدى إلى زيادة غضب العاملين وإشتعال ثورتهم”.

والتقط طرف الحديث ربيع على حسن عضو اللجنة النقابية، وقال: “سنطالب المحافظ بمخاطبة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزارء لتنفيذ مطالب العاملين بالشركة وصرف الرواتب المتأخرة منذ نوفمبر من العام الماضي” .

وأكد رضا ضرغام وشقيقه سيد، عضوا اللجنة النقابية على ضررورة الاهتمام بمشاكل العاملين لأنها تمس قطاع عريض ويصل عددهم إلى 75 عاملا جميعهم يعولون أسر خاصة وإن العمل بالمصنع المصدر الوحيد للدخل.

وطالبت يسرية علي عبد الوارث مديرة الحسابات بالشركة بعدد من المطالب من أهمها سرعة تنفيذ الحكم القضائي الصادر في 17 من شهر ديسمبر من العام الماضي الخاص باستراد الحكومة متطلبات للشركة، وصرف رواتب العاملين الذين أوشكوا على التسول، مشيرة إلى أنه في حالة تشغيل الشركة والاهتمام بمصنع الغزل والنسيج، ستتمكن المحافظة من حل مشكلة البطالة وتوظيف جميع أبنائها.

المصدر | الوطن