إضراب مفتوح لعمال «أركو ستيل» بالمنوفية.. وإيقاف جميع خطوط الإنتاج

فشلت المفاوضات التي أجراها عمال شركة “أركو ستيل” لصناعة الصلب المخصوص بالمنطقة الصناعية الخامسة بمدينة السادات، مع مجلس الإدارة، بالمقر الرئيسي للشركة بالقاهرة، حيث أصر مجلس الإدارة على عودة العمال بشروطهم، التي تتمثل في عدم عودة العمال الأربعة المفصولين من اللجنة النقابية لعملهم إلا بعد كتابتهم لالتماس أو اعتذار رسمي لمجلس الإدارة، وسوف يتم النظر في هذا الالتماس من قبل إدارة الشركة، وأن العمال ليس لهم حقوق.

أكد سمير ريحان، رئيس نقابة العمال بالمصنع، أنه تم الحصول على قرار من الاتحاد العام بوزارة القوى العاملة يفيد بإلغاء فصل هؤلاء العمال، ولكن الإدارة لا تعترف بهذا القرار.

وأكد محمد حامد أن فشل المفاوضات أثار غضب العمال ودفعهم لتحويل اعتصامهم بالشركة إلى إضراب مفتوح عن العمل، وإيقاف جميع خطوط الإنتاج بالشركة، مع الاستمرار في الإضراب عن الطعام.

جدير بالذكر أن عمال شركة “أركو ستيل” دخلوا في إضراب عن العمل منذ أسبوعين، بعد تجاهل إدارة المصنع لمطالبهم طوال هذه الفترة، والتي أكد العمال أنها لا تتعلق بمطالب مادية، ولكن عودة العمال المفصولين، حيث فصلت الإداره 4 من أعضاء النقابة، وهم رئيس اللجنة والأمين وأمين الصندوق وعضو باللجنة، فصلا تعسفيا، وذلك لأنهم كانوا يطالبون بحقوق العمال.

ومن مطالب العمال أيضا وجود ممثل لهم باجتماعات مجلس الإدارة، وتوفير سيارة إسعاف مجهزة بالمصنع، نظرا للمخاطر التي يتعرض لها العمال، وأيضا طالبوا بفصل الدكتور أسامة حلمي السعيد، باعتباره أحد فلول النظام القديم.

المصدر | الوطن