المئات من العاملين بأسمنت بني سويف ينظمون وقفة إحتجاجية أمام مجلس الدولة لبطلان بيع الشركة

ينظم المئات من العاملين بشركة أسمنت بني سويف وقفة إحتجاجية أمام مجلس الدولة تزامناً مع نظر الدعوي التي تطالب ببيع أسهم الشركة الي مجموعة من الشركات الأجنبية, 
يقول كارم عبد العزيز أحد العاملين بالشركة أن عدد العمال الذين خرجوا معاش مبكر وصل الي  560 عامل بالضغط من جهاز أمن الدولة السابق لأن المشتري شركة أجنبية.
وطالب خالد هريدي أحد العاملين بالشركة نظرة من القضاء العادل ، لأن جميع العاملون بالشركة مشردون منذ 8 شهور والشركة هي مصدر رزقنا الوحيد.
تأتي هذه الوقفة تزامناً مع إستئناف دائرة المفوضين بدائرة العقود بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة  في جلساتها ، اليوم ، نظر الدعوى رقم 43213 لسنة 65 ق المقامه من وائل حمدي السعيد المحامي بالنقض بصفته وكيلا عن مدحت عبد الفتاح عبد الغني ، ضد رئيس مجلس الوزراء بصفته  والتى تطالب ببطلان قرار اللجنة الوزارية للخصخصة ببيع أسهم شركة أسمنت بني سويف إلي شركة فينا بسييـــــر ولافارج الفرنسية ومنها إلي مجموعة تيتان اليونانية وما يترتب علي ذلك من أثار مع عودة جميع العاملين الي سابق أوضاعهم قبل البيع.
كانت المحكمة قد طلبت إلزام الشركة القابضة للصناعات المعدنية وشركة بنى سويف للأسمنت بتقديم تقارير بيع الشركة ومحاضر الجمعيات العمومية وإختصام رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات لتقديم ما لديه من مستندات.

المصدر | بوابة الفجر