العمال المدنيون بـ«النصر للكيماويات» يعتصمون أمام «الاتحادية»

دخل المئات من العاملين المدنيين بشركة النصر للكيماويات الوسطية التابعه للقوات المسلحة بالفيوم فى اعتصام مفتوح أمام البوابة الرئيسية لقصر الاتحادية.

وسادت حالة من الاستنفار الأمنى بعد أن نقل المحتجون تظاهراتهم من أمام ديوان المظالم إلى البوابة رقم “4”، حيث كثفت قوات الأمن المركزى من تواجدها من خلال نشر تشكيلات من الجنود بمقر الوقفة الاحتجاجية والمنطقة المحيطة بها.

كما هددت القيادات الأمنية العاملين بأنهم سيقومون بإلقاء القبض عليهم إذا لم يبتعدوا عن التظاهر أمام البوابة الرئيسية، لافتين إلى أن دورهم الأمنى والقانون يعطيان لهم الحق فى ذلك.

وقال العمال لـ”اليوم السابع” إنهم سيدخلون فى اعتصام مفتوج لحين اتخاذ قرار رسمى وعاجل بشأن مطالبهم، وإنهم لن يقبلوا أى مسكنات حول إقالة رئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية الجديد واللواء منير لبيب ثابت، التابع لوزارة الدفاع، وإقالة مجلس إدارة الشركة وإلغاء انتداب جميع الضباط والمنتدبين بالمصانع وتحديد هوية العاملين وتحديد الجهة التابعين لها والتدرج الوظيفى للمدنيين، وتوفير الرعاية الصحية للمدنيين أسوة بالضباط العاملين بالشركة وتثبيت جميع من لم يصدر لهم قرار بالتعيين حتى الآن.

يذكر أن المئات من العاملين المدنيين بشركة النصر للكيماويات الوسطية التابعة للقوات المسلحة بالفيوم قد نظموا ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام ديوان المظالم.

المصدر | اليوم السابع