إضراب موظفى مستشفيات جامعة الزقازيق

توقف العمل اليوم الأحد بمعظم اقسام مستشفيات جامعة الزقازيق، عدا قسم الاستقبال؛ بسبب اضراب هيئة التمريض بكامل تشكيلها وجميع الموظفين والفنيين وافراد الامن والعاملين بالمستشفيات .

يأتى اضراب اعتراضا علي تجاهل د.محمد عبد العال رئيس الجامعة ونوابه وقيادات الجامعة لمطالب المحتجين الذين رفعوا شعار (تحقيق المطالب قبل العودة الي العمل) .
وطالب المحتجون بصرف بدل الجامعة لهم جميعا اسوة باعضاء هيئة التدريس ، ورفع حافز الجامعة من 300% إلى 500% ، ومكافاة الامتحانات من 3% : 5% وزيادة عدد ايام الامتحانات من 410 يوم الي 500 يوم ، وصرف حافز الجودة لهم جميعا ، والغاء الخصم الخاص بالمراحل السنية من مكافاة الامتحانات لصالح صندوق التكاتف الاجتماعي، وحقهم في نسب التمثيل بالمجمع الانتخابي وحق التصويت لانتخاب رئيس الجامعة وعمداء الكلبات .

كما دعوا لاجراء انتخابات حرة لاحتيار امين الجامعة من اعضاء الهيئة الادارية وكذلك مساعديهم وامين الكيات ، وتثبيت العمالة المؤقتة علي الصناديق وشم فتراتهم السابقة وضمان تدرجهم الوظيفي وحضولهم علي كافة المزايا التي يحصل عليهات اقرانهم ،  وتسوية جميع العاملين الحاصلين علي مؤهلات اثناء تادية الخدمة ، وحل دميع النقابات العمالية ، وعمل انتخابات جديدة خلال شهر من حلها.
وهدد المحتجون بالاستمرار في الاحتجاج والدهول في اعتصام مفتوح والتلويح بالدخول في اضراب عن الطعام والشراب في حالة عدم الاستجابة الي مطالبهم العادلة .

المصدر | بوابة الوفد