استمرار إضراب موظفي جامعة بنها لتحسين أوضاعهم

تجددت الإضرابات والتظاهرات بجامعة بنها وكلياتها والمستشفى الجامعي لليوم الثالث على التوالي وذلك احتجاجا علي سوء أحوالهم المادية وعدم صرف بدل الجامعة.
حاصر المئات من المتظاهرين مكتب  رئيس الجامعة  وشددت أجهزة الأمن المدني برئاسة زين سرحان مدير إدارة الأمن المدني من إجراءاتها الأمنية لمنع اقتحام مكتب رئيس الجامعة.
طالب المتظاهرون بزيادة نسبة الامتحانات، وبمنح بدل جامعة للعاملين بجميع الكليات علي أن تتقاضي الدرجة الأولي وما فوقها 100 جنيه شهريا والدرجة الثانية 900جنيه والثالثة 800 جنيه والرابعة 700 جنيه والخامسة 600 جنيه كبدل شهري.
كما طالبوا بصرف بدل جودة أداء العاملين بالجامعة بنسبة 150% من الأساسي وزيادة نسبة الامتحانات من 3% إلي 5% وصرف صندوق التكافل علي آخر أساسي عن الإحالة إلي المعاش وإلغاء التأمين الصحي وتحويله إلي التأمين العام وتعيين أبناء العاملين بالجامعة الذين لم يتم تعيين أي أحد من أبنائهم من قبل.
انضم للمتظاهرين العشرات من أطقم التمريض بالمستشفى الجامعي مطالبين بتحسين أوضاعهم وطالبوا بمعاملة الممرضات معاملة إنسانية تليق بهم وتعميم التأمين الصحي للتمريض وترقيه الممرضات الى مشرفات عند تعدى عشرون عاما.

المصدر | أخبار اليوم