وقفة احتجاجية لعمال «كفر الدوار» بالبحيرة

نظم عمال شركة مصر للغزل والنسيج بكفر الدوار وقفة احتجاجية داخل أسوار الشركة، حيث قاموا بإغلاق جميع مداخل الشركة ومنعوا دخول وخروج أي من العاملين، كما منعوا خروج سيارات الشركة.

وافترش المعتصمون أرض الشركة، وأطلقوا سارينة الخروج الخاصة بالورديات، حتى يتجمع العاملون المتواجدون في المنازل المحيطة بأسوار الشركة؛ لمشاركتهم الوقفة الاحتجاجية.

ويطالب المعتصمون بصرف منحة الدراسة المخصصة لهم سنويا، وصرف راتب أجر العمل أيام الجمع، وتطبيق الحد الأدني للأجور، مشيرين إلى اعتزامهم الدخول في اعتصام مفتوح، حتى تتحقق مطالبهم المشروعة.

ومن جانبه، طالب شوقي سليمان عضو نقابة العاملين بالشركة، وزير الاستثمار ووزير المالية، بسرعة صرف شهر من الشهور المتبقية من المكافأة، حتي تساعد العاملين على استقبال موسم بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف أن العمال لم يصرفوا سوي شهرين فقط من الـ5 شهور المكافأة، وأنهم عندما توجهوا إلي رئيس الشركة القابضة لصرف شهر للعمال، أكد أنه لا يوجد أموال، وقال: “إن العمال لو رغبوا في وقف العمل خليهم يوقفوه”.

وأكد سليمان أن توقف العمل، يعرض الشركة إلي خسائر مليون جنيه في اليوم الواحد، في الوقت الذي تبلغ قيمة مكافأة الشهر 2 ونصف مليون جنيه، أي ما يعادل توقف العمل يومين ونصف.

المصدر | بوابة الوفد