«مستثمرى بدر» تدرس توطين العاملين وسكان العشوائيات بالمدينة الصناعية

أعلن المهندس علاء السقطى رئيس جمعية مستثمرى بدر عن مبادرة لتوطين مدينة بدر بالسكان، من خلال تشجيع العاملين بالمصانع فى بالمدينة على الإقامة الدائمة بها من خلال الحصول على وحدات سكنية بالمدينة بنظام الإيجار الجديد طويل الأجل.

قال السقطى فى بيان صادر عن الجمعية، اليوم الأربعاء، إن المبادرة تم طرحها أمام كل من طارق توفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية وحاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية خلال زياراتهما الأخيرة للمدينة، وطالب الوزيران بإعداد دراسة عن مقترح توطين مدينة بدر بالعمالة كأحد أساليب لتوطين المدن الجديدة والذى يعد ضمن أولوياتهما. 

وأضاف السقطى، أن المقترح يتم عن طريق استغلال الوحدات السكنية الشاغرة بالمدينة من الوحدات التابعة للجهاز، أو المتبقية من المشروع القومى للسكان ولم يتم التعاقد عليها حتى الآن بطرحها للعمال بالمصانع من خلال جهاز المدينة بنظام الإيجار الجديد طويل الأجل، بما يشجع العمال على الإقامة الدائمة بالمدينة، ويخفف من الضغط على المواصلات العامة.

وأكد السقطى، أن هناك مقترح آخر سيتقدم به لوزيرى الإسكان والصناعة لتوطين السكان بالمدن الجديدة، وهو اقتراح خاص بالسكان فى المدن العشوائية، ويتضمن بأن يحصل سكان تلك المناطق على وحدات سكنية بالمدن الجديدة بالبدل مع وحداتهم أو عقاراتهم فى المناطق العشوائية بعد تقييمها من جانب الدولة، حيث تستفيد الدولة بالحصول على المناطق العشوائية لإعادة تخطيطها وبنائها بصورة حضارية.

وأشار السقطى إلى أنه يجرى حاليا حصر الوحدات الشاغرة بمدينة بدر تمهيدا لعرض الدراسة لشغل المدينة بالعمال كأحد الوسائل السريعة التنفيذية، تمهيدا لتقديمها إلى كل من وزير الصناعة ووزير السكان فى أسرع وقت.

المصدر | اليوم السابع