إحالة 6 عمال للنيابة وإنذار 19 بالفصل من المعتصمين أمام وزارة النقل

 

أكد مصدر مطلع أنه تم إحالة 6 عمال من المعتصمين أمام وزارة النقل، والتابعين لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة والتأمين والنظافة المملوكة لهيئة السكك الحديدة إلى النيابة العامة، بعد تحرير محضر ضدهم من قبل أمن الوزارة بتهمة اقتحامها وتكسير بابها الحديدى.

وأضاف المصدر لـ “اليوم السابع” أنه تم تحرير المحضر من قبل أمن الوزارة ضد 6 عمال من المحرضين والمتزعمين لاقتحام الوزارة الأسبوع الماضى، لافتا إلى أنه تم تحرير محضر بقسم ثانى مدينة نصر، وأنه تم إحالة العمال الـ 6 للنيابة العامة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تحرير محضر آخر من قبل شركة النظافة وشرطة الإسكندرية ضد 8 عمال آخرين بتهمة تعطيل العمل، بعد منعهم بالقوة زملاءهم من العمل بمحطة سكة حديد الإسكندرية.

وأوضح المصدر أن الشركة أرسلت إنذاراً بالفصل إلى 19 عاملا من العمال المنقطعين عن العمل والمعتصمين أمام وزارة النقل، بعد انقطاعهم عن العمل طوال هذه الأيام، دون إخطار الشركة، أو الحصول على إجازات، أو إتباع الإجراءات القانونية واللوائح التى تنظم عمل الشركة.

فيما يواصل أعداد من العمال اعتصامهم أمام الوزرة للمطالبة بالتثبيت على درجات مالية بهيئة السكك الحديدية، وإعارتهم للعمل مرة أخرى بشركة النظافة، بعدما أكد وزير النقل أن مطلبهم غير قانونى، ويخالف المصلحة العامة عارضاً عليهم إعادة صياغة التعاقد بينهم وبين شركتهم، مع دراسة هيكل الأجور، وزيادة رواتبهم، وفقا لطبيعة كل منهم.

المصدر | اليوم السابع