وزير التعليم يقرر صرف 50% من كادر المعلمين في اكتوبر القادم

أكد الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم حرص الوزارة علي الإلتزام الكامل بقرارات رئيس الجمهورية في الاجتماع المشترك مع الدكتور أحمد الحلواني نقيب المعلمين بالموافقة علي صرف الكادر الخاص بالمعلمين بنسبة 50% في أكتوبر القادم 2012 ،و 50% في يناير القادم 2013.
وأوضح الوزير في تصريحات الإثنين أنه بذلك تكون نسبة الزيادة 100% من أساسي الراتب ، علماً بأن الوزارة قد وفرت هذه المبالغ من ميزانيتها دون تحميل ميزانية الدولة أعباء جديدة.
العودة إلي أعلي
التربية الاجتماعية: يجب تفعيل دور الأخصائي الاجتماعي لعودة الإنضباط وفي سياق متصل عقد صلاح صبره مستشار التربية الاجتماعية اجتماعًا مع موجهي عموم التربية الاجتماعية بجميع مديريات التربية والتعليم وذلك لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وتفعيل دور الموجهين والأخصائيين الاجتماعيين في المدارس.
أثناء الاجتماع تم مناقشة دور الموجه الأول في توزيع المسئوليات علي الموجهين كل في مرحلته، ومتابعة خطوط السير للموجهين علي الواقع من خلال زيارة المدارس ومدي استعداد الأخصائيين الاجتماعيين للعام الدراسي الجديد، أدوار ومسئوليات موجهي التربية الاجتماعية في دعم الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة.
كما تم مناقشة الخطة المقترحة للسادة الموجهين للعام الدراسي 2012/2013، ومتابعة حركة التنقلات والعجز والزيادة للأخصائيين الاجتماعيين لتحقيق الاستقرار للسادة العاملين في مجال التربية الاجتماعية، والتأكيد علي تنفيذ برامج تدريبية للتنمية المهنية للأخصائيين الاجتماعيين الجدد والقدامي في مجالات التربية الاجتماعية، هذا بالإضافة إلي عرض خطة السيد مستشار التربية الاجتماعية علي التوجيه.
وأشار صلاح صبره الي أن الوزارة قد تبنت هذا العام شعار ” الانضباط في المدارس: معًا لعودة الطالب إلي المدرسة” ويتم ذلك وفق خطة تنفذ بالتنسيق بين مديري الإدارات التعليمية وأجهزة المتابعة المختلفة، وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي لمتابعة غياب الطالب ومعالجة أسبابه. كما ركز علي ضرورة الاهتمام بمفهوم التخطيط وتواجد الأخصائي الاجتماعي في المدرسة بدءًا من طابور الصباح لدارسة الوضع العام من نظام ، وزي مدرسي، ونظافة،..إلخ. بالإضافة إلي توثيق الصلة بين الأخصائي الاجتماعي والطالب، فضلا عن ضرورة احتضان الموجهين للأخصائيين الاجتماعيين المتميزين واستغلال طاقاتهم، وتوظيفهم كقيادات وعناصر مساعدة.
وصرحت هيام توفيق مدير إدارة التربية الاجتماعية أنه في إطار إعداد وتطوير وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي .. تم إعداد دليل للأخصائي الاجتماعي يعد وثيقة وخطة عمل له. وسوف يتم تطبيق ورش عمل لمدة 3 أيام بجميع الإدارت التعليمية يتم من خلالها نقل الفكر التربوي الأكاديمي لتدريب الأخصائي الاجتماعي علي مهارات العمل الفني، خدمة الفرد، خدمة الجماعة، الميزانيات. ويجب أن يعتمد التدريب علي الحوار والمناقشة وألا يكون تقليديًا.

المصدر | جريدة الاسبوع