فى رسالة للرئيس مرسى: نقابة المناجم تطالب التدخل لحماية الثروات التعدينية ورفض مشاركة القطاع الخاص فى إنتاج الفوسفات

طلبت النقابة العامة للعاملين بالمناجم والمحاجر من الرئيس الدكتور محمد مرسى التدخل شخصيا لحماية صناعة الفوسفات الوطنية والتى تتعرض للنهب والمتمثلة فى إنتائج شركة النصر للتعدين بإدفو أسوان والتى تؤدى دورها الوطنى فى دعم الاقتصاد الوطنى وإنشاء منجمع عمالى متكامل.

أكدت النقابة العامة فى المذكرة التى بعث بها محمد سامى رئيس النقابة العامة إلى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء ووزراء الاستثمار والبترول والقوى العاملة بضرورة وقف التراخيص الممنوحة للقطاع الخاص لاستغلال الثروات الطبيعية التى هى ملك الشعب المصرى.. مشيرا إلى أن شركة النصر للتعدين والتى يعمل بها 3 ثلاثة آلاف من العاملين قد حققت خلال العام المالى المنتهى إنتاج قدره خمسة مليون طن تجاوزت أرباحها مليار جنيه سدد منها ضرائب 272 مليون جنيه.

وقال رمضان محمود عطيتو رئيس اللجنة النقابية بالشركة.. أننا ننفرد بإنتاج فوسفات عالى الجودة يتم تصديره إلى العديد من الدول من بينها الصين التى أعلن رجل الأعمال شريف الجبلى عقب عودته من الرحلة التى قام بها مع رئيس الجمهورية عن قيامه بإنشاء مشروع مشترك لإنتاج وتصنيع خامات الفوسفات فى نفس المنطقة المقام عليها الشركة بإدفو مما يهدد الاقتصاد القومى وتشريد العمال.

ومن جانبه أشار المهندس ناجح فرغلى رئيس مجلس إدارة شركة النصر للتعدين إلى أن الشركة تمتلك مقومات وبنية أساسية قادرة على إنتاج فوسفات يغطى احتياجات الدولة والالتزامات التصديرية.

كشف رئيس الشركة عن قيام الهيئة المصرية للمساحة الجيولوجية يمنح تراخيص وحق استغلال لهذه الثروات للقطاع الخاص وخاصة المناجم التى تم الكشف عنها بمعرفة شركة النصر للتعدين التى تواجه عراقيل إدارية كثيرة من قبل الهيئة للحد من نشاطها فى الوقت الذى دخلت مشاركة مع القطاع الخاص للحصول على أموال دون وجه حق من إيرادات الثروة المعدينة التى هى ملك للشعب كله.