عمال «الجملة» يواصلون اعتصامهم لليوم الـ 16 في أربع محافظات للمطالبة بزيادرة الحوافز ووقف التحقيق مع زملائهم

 

واصل عمال الشركة العامة لتجارة الجملة اعتصامهم بالقليوبية والسويس والاسماعلية وبورسعيد, واضرابهم عن العمل لليوم السادس عشر على التوالي، للمطالبة بزيادة الحوافز من 77% إلى 100%, ووقف التحقيق مع زملائهم بتهمة تحريض باقى زملائهم بالشركة على التظاهر والإضراب عن العمل.

وقال عماد عبد الرؤوف ، نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالشركة, إن اللواء محمد حاتم رئيس مباحث التموين , جلس معنا واستمع إلى مطالبنا, وقام بمقابلة رئيس الشركة “أحمد حسنين” الذي رفض الاستجابة لأي مطلب من مطالب العمال.

وأضاف ” عبد الرؤوف ” أن الشركة قدمت محاضر ضد العمال في قسم الشرطة , وتم تحويلها إلى النيابة , التي قامت بمعاينة المصنع ولم تجد خسائر فقامت بحفظ التحقيق, ولم تصمت إدارة الشركة وقامت بالطعن على قرار حفظ التحقيق لعدم اختصاص وكيل النيابة بالمعاينة.

 وأشار أن العمال قدموا شكوى إلى رئيس الوزراء, قائلا إن العمال أصابهم الاحباط بعد تجاهل جميع المسئولين لهم, رغم التنازلات العديدة التي قدموها وتنازلهم عن الحوافز , واصرار رئيس الشركة على إجبار العمال على انهاء إضاربهم قبل الحصول على حقوقهم.

 يذكر ان العمال  قد اضربوا في أبريل من السنة الماضية للمطالبة بزيادة المرتبات , وصرف بدل طبيعة العمل وبدل الوجبة وزيادة الحوافز الا ان الشركة لم توافق سوى على رفع نسبة الحوافز 7%.

المصدر | البديل