عمال المصرية للاتصالات يهددون بتصعيد احتجاجاتهم لقصر الرئاسة

 

هددت النقابة المستقلة لعمال المصرية للاتصالات بتصعيد احتجاجها خلال الأيام القليلة القادمة وتنظيم وقفة احتجاجية أمام قصر الرئاسة.

 وقال عمال النقابة إن تصريحات وزير الاتصالات م.هاني محمود، ما هى إلا تصريحات إعلامية فقط ولا تتوافق مع التغيير والتطهير الذى بدأ بالفعل فى العديد من الوزارات والهيئات.

كان عدد من العاملين بفروع الشركة المصرية للاتصالات بالمحافظات، قد نظموا وقفة احتجاجية، أمام مقر مجلس الوزراء بوسط القاهرة، بمشاركة أعضاء من الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وائتلاف “المصرية للاتصالات من أجل التغيير” والنقابة المستقلة للعاملين بالاتصالات والعاملين بـ”الدليل”.

وطالب المحتجون بإقالة رئيس مجلس إدارة الشركة، م. عقيل بشير، وعدم التجديد للمسئولين بعد سن الـ60، ورحيل المستشارين، وفتح ملفات الفساد المقدمة من قبل العاملين للنائب العام، والترخيص لشبكة رابعة للمحمول، وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية للعاملين.

 كان وزير الاتصالات م.هاني محمود، قد طالب ممثلي العاملين بالمصرية للاتصالات بمهلة للتمكن من دراسة المطالب والعمل على تحقيقها، كما أكد محمد النواوى الرئيس التنفيذى للشركة إنه يتفهم مطالب العاملين خاصة فيما يتعلق بتحول الشركة لمشغل متكامل، ولكن هناك بعض المطالب بتعديلات فى مجلس الإدارة تخرج عن إطار سلطات منصبه.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء د.هشام قنديل، كان قد جدد للمهندس عقيل بشير لمنصب رئيس مجلس إدارة الشركة لمدة عام.

المصدر | اخبار اليوم