تعليق إضراب عمال سكر نجع حمادى بعد تجميد قرار النقل التعسفى لخمسة قيادات عمالية

من ارشيف

 

استأنف عمال شركة سكر نجع حمادى عملهم صباح اليوم بعد تجميد نقل القيادات العمالية  الخمسة التى على اثرها أقيم الإضراب أمس.  

وقال محمد عبد الرحمن أحد القيادت العمالية بالشركة إن مأمور الأقصر قام بالاتصال برئيس مجلس الادارة وأقنعه بتجميد القرار حتى تهدأ ثورة العمال ويعودوا لعملهم .. محذرا بأن العمال سيدخلون في إضراب مفتوح فى حالة عودة القرار مرة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة كانت قد قررت نقل خمسة من العمال الذين قادوا الإضراب الأخير وهم ممدوح حسن محمد البرديسى تم نقله إلى سكر قوص وناصر ثابت أمين نقل إلى سكر قوص وأحمد صلاح عبد الحميد نقل إلى سكر دشنا ومصطفى المرسى نقل إلى سكر جرجا و محمد كمال عبد اللطيف نقل إلى مصنع الحوامدية..الأمر الذى استفز عمال الشركة خاصة وان القيادات الخمسة قد بدأوا بالفعل فى جمع توقيعات العمال لعمل نقابة مستقلة كبديل عن النقابة التى تتبع اتحاد نقابات مصر ، والتى أخذت موقف مضاد للعمال اثناء الإضراب الأخير.

يذكر أن الإتحاد الإقليمى لنقابات جنوب الصعيد المستقل أصدر بيانا أكد فيه على تضامنه مع إضراب عمال الشركة ، مؤكدا على ان قرارات النقل جاءت كتصفية حساب مع العمال الخمسة الذين بدأوا فى انشاء نقابة مستقلة داخل المصنع ، وكانوا يعدون لعقد الجمعية العمومية للنقابة المستقلة والتى ستقر اللائحة وتنتخب الهيئة التنفيذية.

المصدر | البديل