انتهاء الوقفة الاحتجاجية لموظفى الاتحاد العام بعد الاستجابة لمطالبهم

اجتمع اليوم السيد/ جبالى المراغى نائب أول رئيس الاتحاد العام، والسيد/ يسرى بيومى أمين صندوق الاتحاد العام بالعاملين بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر لبحث مطالبهم، حيث أكد على التزام مجلس إدارة الاتحاد بالحقوق والمكتسبات المشروعة لكافة العاملين، وذلك فى فترة لن تتجاوز عشرة أيام، حيث أن العاملين بالاتحاد العام قد نظموا وقفة احتجاجية حيث أصدروا بيانا، للمطالبة بالاتى:

1- إقرار لائحة جديدة للعاملين بالاتحاد العام وجريدة العمال تتضمن.. الكادر الوظيفي، المنح والمزايا المالية التي تصرف للعاملين منذ سنوات وتحديد موعد صرفها، نظام صرف مكافأة نهاية الخدمة سواء للعجز الكلي أو الجزئي أو الوفاة أو المعاش (تمت الموافقة عليها من قبل لجنة شئون العاملين) .
2- إنهاء إجراءات تنفيذ مشروع الرعاية الصحية الخاصة للعاملين بالاتحاد العام (تمت الموافقة عليها من قبل لجنة شئون العاملين.. وأوقف إجراءاتها السيد الأمين العام) .
3- وقف التعيينات بالاتحاد العام والاتحادات المحلية بالمحافظات وجريدة العمال.
4- وقف كل أشكال الإعانات التي تصرف للعاملين بالشركات المتضررة من نظام الخصخصة أو المتوقفة لظروف اقتصادية والتي تستنزف خزينة الاتحاد العام، على أن تتولى كل نقابة عامة هذا الموضوع. (صادر قرار من مجلس إدارة الاتحاد في هذا الخصوص، إلا أن هذه الإعانات لاتزال تصرف حتى الآن).
5- عدم التجديد للسادة الزملاء المحالين إلى المعاش إلا للضرورة القصوى وإعطاء فرصة للكوادر الشابة في تولي الوظائف المختلفة.
وقد أكد المتحدثين أن هذه مطالب مشروعة للعاملين بالاتحاد العام.