اعتصام عمال مصنع الألومنيوم بنجع حمادي للمطالبة بتطهير الشركة

 

يبدأ عمال شركة مصر للألمونيوم بنجع حمادى اعتصاما مفتوحا  للمطالبة بـ”محاسبة المفسدين” بحسب قولهم.

 واتهم العمال في شكوى حصلت “البديل” على نسخة منها المهندس سيد عبد الوهاب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي بارتكاب مخالفات مالية أدت إلى إهدار المال العام .

 واتهم العمال عبر بلاغ قدموه للنائب العام رئيس مجلس الادارة بـ”تربيح شركة الناصرة (مساعد)  وبرفيل جلاس (إيطاليا)  وشركة ليدر جروب (سعد الشرقاوي) وشركة الجمال وشركة البناء الحديث”. وقال العمال في بلاغهم إن “هذه الشركات حققت أرباحا من شركة مصر للألومنيوم بإسناد مناقصات لهم بالأمر المباشر” .

  وقال أحد القيادات العمالية بالشركة إن سوء الإدارة والتخطيط والإهمال أدى إلى استيراد كميات كبيرة من الفحم  غير مطابق للمواصفات أدي إلى سوء الإنتاج ومواصفات فنية لـ”الأنود” المنتج غير مقبولة أدت إلى خسائر بلغت حوالي 60 مليون جنيه على الشركة فضلا على أن الفساد الإداري وسوء التخطيط وعدم كفاءة القيادات المختارة من قبل رئيس مجلس الإدارة.

 وقد شهد المصنع حريق كبير دمر مبنا كاملا من 6 طوابق في مجمع الألومنيوم بنجع حمادي. وقُدرت الخسائر المبدئية بملايين الجنيهات. واشتعل الحريق نتيجة ماس كهربائي وأتى بالكامل على المبنى، فيما وقعت 4 حالات اختناق بين العاملين في المصنع.

المصدر | البديل