انطلاق مبادرة «عمال مصر الشرفاء» لإعادة تشغيل المصانع

أطلق المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية مبادرة وطنية تحمل إسم “عمال مصر الشرفاء” لتشغيل المصانع المصرية بنضال العمال وجهودهم الذاتية.

 حيث دعا المؤتمر الدائم أبناء مصر الوطنيين الشرفاء من ذوى الخبرات الأكاديمية فى كافة المجالات، إلى دعم هذا التوجه، إنقاذاً لاقتصاد مصر، وعودة مصانعها المنهوبة، وسد الاحتياجات المعيشية للعمال المقهورين.

وناشد المؤتمر فى بيان له اصدره اليوم، المواطنيين الأحرار والشرفاء أصحاب الخبرات خاصة التصنيعية فنياً وكيميائياً وخبراء التسويق والتوريدات، ضرورة المشاركة بالمبادرة كعمل وطنى تطوعى، لتمكين العمال من تحقيق حلم تشغيل مصانعهم، خاصةً بعد حصول الجبهات العمالية على أحكام قضائية بعودة ثمانية شركات إليهم، لعدم قانونية عقود بيعها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر (غزل شبين ـ كتان طنطا ـ المراجل)، وبدلاً من أن تقوم حكومة الجنزورى بتمكين العمال وتنفيذ الأحكام القضائية بتسليمهم مصانعهم ذهبت، لاستئناف هذه الأحكام.

وأضاف البيان، “أن هذا العمل ضد الصالح العام، وضد الوطنية المصرية، ولا يصب إلا فى مصلحة من اشتروا هذه الشركات والمصانع بأبخس الأثمان، مما يؤكد أنهم تشكيلاً عصابياً، يكمل ما تبقى من عملية النهب المنظم والتخريب المتعمد لكل مقدرات وثروات الوطن، فهل من متطوعين وطنيين شرفاء يمدون أيديهم دعماً للعمال وإنقاذاً لوطن يغرق واقتصاداً يسرق؟”.

المصدر | وكالة انباء اونا