مع استمرار اعتصامهم .. عمال الشركة يهتفون «بتروجيت ظالمة .. خلتنا نعيش في ضلمة»

 

لليوم الثانى على التوالي يستمر اعتصام عشرات العمال المفصولين بشركة الخدمات البترولية “بتروجيت” أمام مجلس الوزراء  للمطالبة بعودتهم للعمل بعد أن تم فصلهم تعسفيا من قبل إدارة الشركة وذلك تزامنا مع عقد اجتماع مع ممثلين العمال بوزارة البترول .
وردد المعتصمون بعض الهتافات منها “معتصمين معتصمين … مش هنقول للظلم أمين” ، “ياللي فاكرها زي زمان … الثورة لسة في الميدان”  ، “إحنا قطاع البترول .. جايين علشان نقول ..إحنا مش بلطجية…إحنا هما الضحية” ، “بتروجيت ظالمة…خلونا نعيش في ضلمة” . 
وكشف المتظاهرون عن مذكرة حصلت ” البديل ” على نسخة منها ضمت بعض الاقتراحات المقدمة إلى وزارة البترول والجهات المنوط بها العمل على إنهاء أزمتهم .
وذكرت المذكرة أن عدد المستحقين للعودة إلى العمل طبقا لكشوف التصفيات 1560 عامل لو تم اعتبار متوسط دخل العامل في الشهر 1000 جنيه يصبح إجمالي الرواتب الشهري حوالي مليون و نصف المليون جنيه أي بمعدل 18 مليون جنيه سنويا من دخل الشركه في العام الذي يبلغ 6 مليار جنيه بنسبة 3 في الاف و هي نسبة نثريات كل مدير عام فرع أي أنه لو تم تفويض كل مدير عام فرع فى حدود 250000 جنيه شهريا على عدد 6 فروع و قطاعات للشركه يكون من حق كل مساعد للمنطقه أن يتداول عدد العمال التابعين له تحت أي بند من البنود .
وأشارت المذكرة إلى أن شركة بتروجت تمتلك حصص مشاركة في 28 شركة من شركات قطاع البترول وتتراوح نسب المشاركة ما بين 10% إلى 80% .
يذكر أن عمال “بتروجيت” قد مارسوا جميع أشكال الوسائل الاحتجاجية من اعتصامات ووقفات احتجاجية أمام كل من مجلس الوزراء والشعب ووزارة البترول مرورا بقصر الاتحادية وتعرض بعضهم للاعتقال وللمحاكمات العسكرية فضلا عن إضراب بعضهم عن الطعام وسط تجاهل تام من المسئولين الذين قامو رفضوا الإنصات لمطالب العمال وتجاهلوهم مما اضطر المتظاهرين لدخول في اعتصام مفتوح لحين تنفيذ كامل مطالبهم .

المصدر | بوابة البديل