الفرصة الأخيرة.. اعتصام مفتوح للعاملين بـ«ألمونيوم قنا» لحين تغيير قيادات المصنع

 

وزعت عناصر قيادية من بين  العاملين بمصنع الألومنيوم بقنا، منشورات صباح اليوم الإثنين، تدعو لاعتصام مفتوح تحت عنوان “الفرصة الأخيرة”، يبدأ أول الشهر المقبل لتغيير القيادات بالمصنع بعد الخسائر والحرائق التي طالته.
وكشفت المنشورات عن عدة أسباب تتعلق بحريق مصنع البلوكات الأخير، منها  استيراد “قار” هندي غير مطابق للمواصفات – المادة الخام للألومنيوم، وعدم قدرة المواسير علي سحب المواد المتطايرة، وعدم اختبار وحدة الإطفاء، بالإضافة إلي خطأ إطفاءالحرائق بمواد بترولية خلاف المتعارف عليه.
كما اتهمت المنشورات بعض قيادات المصنع بالاتفاق مع “عائلة أبوالمجد” الموردين للفحم بإنشاء مصنع للبلوكات بالعين السخنة بمبلغ 150 مليون جنيه، وإعطاء مصنع الألومنيوم “فحم” غير مطابق للمواصفات لتنشب فيه حرائق مستمرة.
وطالبت المنشورات بالاستعداد للاعتصام المفتوح للمطالبة بتغيير القيادات ومحاسبتها علي ما آلت إليه الأمور في مصنع الألومنيوم.
في سياق متصل أكدت القيادات العمالية أن الاعتصام القادم سيكون هو الأقوى وسيكون بمثابة”الفرصة الأخيرة”، حيث لا يطالب العمال بميزات مالية بقدر ما يطالبون بتطهير المصنع من القيادات ومحاسبتها علي الخسائر المادية التي لحقت بقلعة الصناعة فى الشرق الأوسط.

المصدر | بوابة المشهد