عمال شركة السكك الحديدية يتظاهرون أمام «النقل» للمطالبة بالتثبيت

 

نظم العشرات من العاملين بشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة اليوم وقفة احتجاجية أمام وزارة النقل والمواصلات بمدينة نصر لمطالبة وزير النقل رشاد المتيني بتنفيذ قرار وزير النقل السابق عاطف عبد الحميد بتثبيت جميع العمالة التابعة لهيئة السكك الحديدية البالغ عددهم 8 آلاف عامل.

 من جانبه قال أحمد إبراهيم، أحد العمال، أن القرار صدر منذ ما يقرب 14 شهرا بتاريخ 13 فبراير عام 2011 خلال تولى الدكتور عصام شرف لرئاسة الحكومة إلا أن إدارة الشركة ترفض تطبيق اقرار رغم انها ألتزمت بتثبيت بعض العاملين مؤكداً أن رئيس الشركة اللواء إبراهيم متولي جلال هو من يقف ضد تنفيذ القرار خاصة في الجزء الخاص بالتأمين والنظافة رغم أن مدة عمل أقل عامل فينا بلغت أربع سنوات متواصلة دون أي انقطاع مشيراً إلى أن نائب رئيس الشركة اللواء متقاعد هاني حجاب واللواء حسن زكريا هم من يقفوا مانعا لتنفيذ القرار دون أي أسباب واضحة رغم أن الشركة تتبع هيئة السكك الحديدية بنسبة 100% وليست شركة خاصة.

 وقال العاملون إن الوزير المتيني رفض لقاء وفد العمال، وقال إنه غير موجود بالوزارة، رغم أننا شاهدناه وهو يهرب من الباب الخلفي للوزارة، بعد أن حدد مكتب الوزير القاء مؤكدين أنهم سوف يعاودا التظاهر يوم الاحد المقبل على أنه في حالة التهرب سوف يلجئون إلى التصعيد والانتشار في المحطات ومنع حركة القطارات من الخروج اذا استمر الوضع علي ما هو عليه.

وكان المتظاهرون رفعوا لافتات كتب عليها “عمال السكك الحديد ويريدون الانضمام إلى هيئة السكة الحديد ومطلوب الانضمام إلى الهيئة بحسب القرار مطلب اخير لقاء الوزير وردد المتظاهرون هتافات “التثبيت التثبيت ما فيش حل غيرة أكيد” و”واحد اثنان قرار وزير النقل فين.. واحد اثنان قرار الهيئة فين”.

المصدر | البديل