انتظام العمل «للغزل والنسيج» بالمحلة الكبرى بعد فض الإضراب

انتظم العاملون في مختلف المصانع والقطاعات بشركة مصر للغزل والنسيج صباح الثلاثاء 24 يوليو  في عملهم بالوردية الأولى الصباحية بعد الإعلان عن فض إضرابهم.
وعاد العمال لممارسة أعمالهم بعد إضراب استمر لتسعة أيام والذي تم فضه بعد تحقيق جزء من مطالبهم على رأسها زيادة الحوافز الشهرية من 4 شهور ونصف إلي 6 شهور ونصف على أن يتم صرف شهر ونصف مع بداية عودة العمال للعمل.
كما تقرر صرف الدفعة الثانية والتي تقدر بشهر ونصف الشهر قبل عيد الفطر، وصرف الدفعة الثالثة قبل بداية العام الدراسي الجديد، وصرف العلاوة الدورية بنسبة 7% بالإضافة إلي العلاوة التي قررها رئيس الجمهورية وإحالة موضوع استحقاق العاملين بأثر رجعى لعلاوة عام 1992 والتي صدر أحكاما قضائية بشأنها إلى مجلس الدولة لإبداء الرأي في كيفية تنفيذ هذه الأحكام وتعميمها على جميع العاملين بالشركة، فضلا عن تنفيذ الإصلاحات الإدارية بالشركة لإصلاح نظام الترقيات بما يحقق العدالة الاجتماعية بينهم.
ويبلغ عدد عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى 24 ألف عامل مقسمين على ثلاث ورديات على مدار 24 ساعة، وتم فض الاعتصام عقب البيان الذي ألقاه المفوض العام للشركة المهندس أحمد ماهر والذي حاز موافقة أغلبية العمال المضربين.

المصدر | بوابة الاهرام