اقتراب أزمة «غزل المحلة» من الانتهاء بعد موافقة المحافظ علي تلبية بعض مطالبهم.. والعمال يبحثون إنهاء الإضراب السبت

 

واصل عمال شركة غزل المحلة إضرابهم عن العمل لليوم الخامس على التوالي وبحث إنهاء الإضراب يوم السبت القادم، وذلك عقب عقد جلسة تفاوض بين وفد من العمال ومحافظ الغربية مساء أمس الأربعاء.

وقال القيادى العمالى مصطفى الألفطى أن جلسة تفاوض قد عقدت مساء الأربعاء بديوان محافظة الغربية  واستمرت حتى الساعة السابعة من صباح اليوم، وجمعت بين وفد من العمال وبين المستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية بحضور النائبين حمدى الفخرانى ونبيل مطاوع.

وأضاف الألفطى ان الطرفين اتفقا على تنفيذ بعض مطالب العمال منها صرف الشهر ونصف سلفة من الأرباح يوم السبت، وزيادة معدل الأرباح السنوية بمعدل شهرين لتصل الى ستة شهور ونصف، بالإضافة الى ضم الحافز ٢٢٠ جنيها الى الحوافز الشهرية وزيادتها بقيمة العلاوات السنوية، وعزل كل من إبراهيم هيبة رئيس القطاع القانوني وأحمد على رئيس قطاع الأفراد ومحمد منصور رئيس قطاع البيع.

وأشار القيادي العمالي إلي أن العمال يبحثون إنهاء الإضراب بعد اعتماد عقد الاتفاق الذي تم معهم من قبل وزير قطاع الأعمال، حيث وعد محافظ الغربية بإتمام الاتفاق بتوقيعٍ الوزير قبل السبت، على أن يبدأ العمال العمل بعد إصدار منشور رسمي يفيد ما تم الاتفاق عليه.  

وفي سياق متصل, سادت حالة من الانقسام بين عمال الشركة حول نتائج الاجتماع، حيث اختلفوا ما بين مؤيد لفض الاعتصام، ومعارض لتلك الخطوة لحين تحقيق كافة المطالب التي يطالبوا بها.

المصدر | البديل