عمال غزل المحلة: لجنة التفاوض مع الحكومة توصلت لإتفاق مع المسؤولين .. ولن ننهي الإضراب إلا بقرار رسمي

 

توصلت لجنة تفاوض عمال غزل المحلة إلى اتفاق مع وفد حكومي، يقضي بإنهاء العمال إضرابهم وفض الإعتصام بمجرد صدور منشور رسمي بببنود الإتفاق.

وعقد هذا الإجتماع بين لجنة تفاوض عمال غزل المحلة في الثانية عشر من صباح اليوم، ووفد مكون من محافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر، والمهندس أحمد ماهر رئيس شركة غزل المحلة، وأحمد علام وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة الغربية، وتم الإجتماع بحضور كلاً من حمدي الفخراني ونبيل مطاوع عضوي مجلس الشعب المنحل، ليقوموا بدورهم كوسطاء بين الطرفين.

وقال كمال الفيومي أحد عمال غزل المحلة، وعضو لجنة التفاوض المكونة من العمال في تصريحات خاصة لوكالة “ONA”، إن الاتفاق شمل أربعة بنود محددة لن يتم فض الاعتصام وإنهاء الإضراب إلا بصدور منشور رسمي بها، ونصت الاتفاقية على:

1- رفع مقدار توزيعات الأرباح السنوية إلى 6 أشهر ونصف الشهر، بدلاً من 4 أشهر ونصف الشهر.

2- ضم الـ200 جنيه المطالب بها كزيادة إلى الحوافز الشهرية لكل العاملين.

3- إقالة جميع المستشارين الذي تجاوز سنهم 60 عاماً.

4- إقالة العناصر الفاسدة – وفقاً لوصف العمال – من الشركة، وهم: 1- محمد منصور رئيس قطاع البيع بالشركة، 2- إبراهيم هيبة رئيس قطاع الشئون القانونية، 3- أحمد علي رئيس قطاع الأفراد.

وأضاف الفيومي أنه من المفترض أن ستم تعميم هذه المكتسبات من زيادة ورفع لنسبة الأرباح وإقالة المستشارين المتخطين للسن القانوني، على باقي شركات الغزل بنسب متفاوتة، مشدداً في نهاية حديثه لـ”ONA” أن العمال لن يفضوا اعتصامهم أو يعودا للعمل إلا بمنشور رسمي وتنفيذ هذه المطالب.

المصدر | وكالة أنباء أونا