اعتصام عمال المترو على رصيف «الشهداء» للمطالبة بإقالة رئيس الشركة

حت شعار «مطلب واحد للعمال.. إقالة المجلس والاستقلال»، دخل أكثر من 100 عامل بمترو الأنفاق وأعضاء النقابة المستقلة للمترو فى اعتصام مفتوح بمحطة «الشهداء» برمسيس، أمس، للمطالبة بإقالة رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، على حسين، وإنشاء جهاز مستقل تابع لوزارة النقل يشمل مميزات السكة الحديد، وتثبيت العمالة المؤقتة على درجة مالية ووظيفية.

وهدد المعتصمون بتصعيد احتجاجهم إلى إضراب عن الطعام فى حال عدم تدخل وزير النقل لإنهاء أزمتهم، مؤكدين أنهم لن يتهاونوا فى هدفهم بتطهير قطاع مترو الأنفاق، مما وصفوه بـ«الفساد والنهب المنظم والتخريب المتعمد، وسوء الصيانة الذى ينذر بعواقب وخيمة فى المترو»، وفقا لبيان النقابة المستقلة.

وقام العمال بنصب خيمة على رصيف محطة «الشهداء» فى اتجاه المرج، لينضموا إلى العمال المؤقتين الذى يستمر اعتصامهم لليوم السابع على التوالى وعلقوا لافتات أعلى الخيمة تحتوى على مطالبهم التى تتلخص فى التثبيت وعودة إدارة المترو للقطاع العام تحت إشراف الحكومة ونقلهم لدرجات مالية حكومية تطبيقا للقرار رقم 641 لسنة 2012، وإعارتهم لشركة تشغيل مترو الأنفاق أسوة بزملائهم المعنيين بهيئة سكك حديد مصر.

من جانبه، أكد رئيس شركة المترو، على حسين لـ«الشروق» أن العمال يطالبون بالتثبيت على درجات حكومية، مؤكدا أن المترو ليس قطاعا حكوميا وإنما شركة خاصة ولا تتبع الحكومة، وأن قرار التثبيت بالحكومة يرجع إلى هيئة التنظيم والإدارة وتم مخاطبتها أكثر من مرة لتثبيت العمال والتصديق على مطالبهم لكنهم رفضوا الاستجابة.

المصدر | بوابة الشروق