بعد إضراب عمال بيريللي أمام القضر الجمهوري …الشركة تؤكد أن الحوار البناء والقانون ينهى مشاكل العمال

أكد كريم قداس الرئيس التنفيذي لشركة الاسكندرية للاطارات “بيريللي” حرص الشركة على إنهاء الأزمة التي يمر بها مصنعها في الاسكندرية، مشيرا الى أن الشركة لا تتوقف أبدا عن الحوار، مادام هنـــاك تطبيق للإتفاقيات التي وقعت بالفعل مع النقابات والتي تكون ملزمة لدى الجميع طبقا للقانون.

واوضحت الشركة بعض الحقائق التي تفيد بأنه تم توقيع اتفاق العام الماضي مع النقابة تضمنت تحسين الأوضاع الاقتصادية والأجورو تحسين ظروف العمل للعمال ، و تضمن الاتفاق عدم المطالبة باية طلبات ذات تاثير على التكلفة الاجمالية للشركة لفترة ثلاث سنوات.

كما قامت اللجنة النقابية في نهاية مايو 2012 بتقديم قائمة جديدة من الطلبات كدعم المصروفات الدراسية لكل طفل من ابناء العاملين بواقع شهر من الراتب لكل طفل، والمطالبة بتوسيع نطاق التأمين الطبي الخاص لتشمل اسرة العامل.

في 30 مايو 2012 فجأة و بشكل غير قانوني بدا اضراب مفاجئ تسبب في شلل تام لكافة الانشطة الانتاجية للمصنع، و هنا كان الاخطار بالاضراب مستندا إلى قائمة من الطلبات المختلفة تماما عن الطلبات ذات الصلة بالانتهاكات المزعومة للقانون من جانب الشركة،كما ان الإضراب غير القانوني تفاقم ايضا بعد ان تضمن قرارا بغلق ابواب الشركة و منع شحن و تسليم أي منتج من مخازن الشركة مما تسبب لخسائر كبيرة.

ونفت الشركة ان الادارة امتنعت عن سداد اجور العاملين عن شهر يونيو 2012، واوضحت أن ما تم هو ان الشركة تلتزم بأحكام قانون العمل و انه يترتب على الاضراب احتساب مدته اجازة للعامل دون أجر.

و بالاشارة الى قيام الشركة بانهاء العقد لعدد 5 من العاملين، أكدت الشركة أن هذا القرار جاء بعد ما تاكد دورهم النشط في التحريض على الاضراب غير القانوني المستمر في مصنعها بالإسكندرية منذ 30 مايو 2012، و كما أكدت ذلك تقارير تحريات قسم الشرطة ولذلك ، فقد تم إنهاء العقد في ضوء تصرفاتهم و سلوكياتهم.

وتأمل بيريللي في سرعة استئناف الحوار البناء و عودة نشاط الشركة ومناخها المستقر.

المصدر | وكالة أنباء أونا