تعليق اعتصام عمال «سيراميكا كليوباترا» بعد لقائهم مع الرئيس ووعده بالتدخل لتحقيق مطالبهم

علق عمال شركة “سيرامكيا كلوباترا” اعتصامهم أمام القصر الجمهوري بعد وعد من د. محمد مرسى رئيس الجمهورية بالتدخل لحل مشاكلهم، وذلك خلال يومين على الأكثر بعد لقاء النقابة المستقلة بفرعي الشركة بالسويس والعين السخنة.

واعتذر مرسى للجنة النقابية عن انتظاره خلال ساعات لعدم معرفته باعتصامهم الذي بدأ صباح اليوم, وأكد الرئيس للنقابة أن وعده بالوقوف بجوارهم مازال جاريا، حيث أن العمال هم الأيدي العاملة التى بدونها يتم القضاء على الصناعة المصرية.

وشدد العمال على ضرورة زيادة المرتبات والأجور وتطبيق لائحة قانون العمل فيما يتعلق بالغياب والإجازات المرضية و إصابات العمل والإجازات الرسمية، وزيادة بند بدل الوجبة وبدل الوردية  ورفع الأساسى والمتغير والاستعانة بشركة طبية لتحسين مستوى الخدمة الطبية وعدم وجود اى عوامل سلامة وصحة مهنية إلا عند التفتيش فقط، حيث تقوم الإدارة بصرف جوانتيات وكمامات لهم مما يصيبهم بالأمراض المزمنة.

وعن  صرف المتأخر من الأرباح  قالت النقابة لمرسى أنه تم عقد اتفاق   بين اللجنة ورئيس مجلس الادارة  محمد أبو العينين و لم يحترمه، مشيرين إلى أنه قال لهم في اتصال هاتفي “انتم ملكوش حاجة عندي” الأمر الذي ترتب علية آثار العمل وقرروا الدخول في اعتصام والامتناع عن تحميل سيارات الوكلاء المعتمدين بالشركة.

المصدر | البديل