اتحاد عمال ايطاليا يدعو لمظاهرة غدا تضامنا مع العمال المصريين

فى رد فعل سريع لأحداث ميلانو، أرسل اتحاد عمال ايطاليا خطابا إلى ثلاثة وزراء فى الحكومة الإيطالية للتحرك السريع نحو حل أزمة العمال المصريين فى باسيانو بمدينة ميلان الايطالية، كما دعا إلى تنظيم تظاهرة غدا تضامنا مع العمال المصريين … وفيما يلى نص الرسالة باللغة الإيطالية وترجمتها بالعربية . . 

[divide style=”2″]

وفيما يلى ترجمة الخطاب . . . 

إلى وزير الداخلية

حاكم كتبة أناماريا

 Viminale قصر روما

 إلى وزير العدل

 السيد باولا سيفيرينو

Arenula، 70 روما

 إلى وزير التعاون الدولي

 اندريا ريكاردي لارغو

Chigi، 19 روما

احتجاج رسمى الى مكاتب اتحاد USB للهجوم غير المبرر على باسينغستوك 

فى 11 يونيو تجمع عدد من العمال المصريين لمنع دخول أتوبيس يحمل عدد من العمالة كان المقاول قد أنهى  عقود المصريين والباكستانيين دون الرجوع اليهم. 

وفى أثناء منع دخول الاتوبيس المصنع حدثت احتجاجات وتم استدعاء الشرطة وقوات مكافحة الشغب والتى استخدمت العصى والقنابل المسيلة للدموع بشكل وحشى. 

إن هذا التعامل الوحشى ضد العمال نتج عنه إصابات خطيرة فمنهم من تعرض لكسر فى الساق، كما أن هناك عامل فى غيبوبة، وقد تم اعتقال عدد من العمال، وأن هذا التصرف غير مقبول بالمرة، فيجب احترام حقوق العمال وكرامتهم فى الاضراب ضد صاحب العمل، وهؤلاء العمال قاموا بممارسة حقهم الشرعى وفقا لدستور بلادنا وهو يحترم أيضا ميثاق الحقوق الأساسية لقانون الاتحاد الأوروبى وكذا منظمة العمل الدولية احدى وكالات الأمم المتحدة. 

وعلى ذلك فنحن نطلب من الوزراء سرعة الرد علينا وتحديد المسئولية عن سلوك قوات الأمن فى مقاطعة ميلانو وسوف نقوم بترتيب مظاهرة يوم السبت 16 يونيو 2012 فى مقاطعة ميلانو ذلك تعبيرا عن التضامن مع العمال المصريين وضد اى استغلال للعمالة المهاجرة.

 خالص تحياتى، 

باولا بالمييرى

 عضو المجلس التنفيذي لليو اس بى