اضراب عمال «سوميد» بالإسكندرية عن الطعام.. ويواصلون اعتصامهم لليوم السابع على التوالى

دخل اليوم 3 من العاملين بشركة سوميد بالاسكندرية فى اضراب عن الطعام بعد اعتصام دام لمدة اسبوع على التوالى، بعد عدول إدارة الشركة فى قراراها الخاص بتعيينهم لكونهم من قاطنى مدينة السويس.

وقال عماد كمال، أحد العمال المضربين: تم تعيينى أنا وعاملين آخرين من 8 أيام وفوجئنا بعدول الادارة عن قراراها، بحجة أننا من أبناء السويس بعد أن صدر القرار بتعيين شريف عبد الهادى بفرع دهشور، ومحمد خليفة فرع سيدى كرير، وسعيد عبد المنعم عمليات السويس.

وأدان العمال تراجع عبد العليم طه، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، عن تنفيذ القرار بعدما أصدره وانحيازه للعاملين بالشركة التابعين للاسكندرية، وأن هناك موقف من عمال العقود السوايسة.

وأشار العمال أن عقودهم تنص على تعيينهم بعد خمس سنوات من عملهم وتجدد تلقائيا، ورغم انطباق شروط التعيين عليهم، إلا أن رئيس مجلس الادارة يتعنت فى تنفيذ القرار الصادر عنه، مُطالبين بالتعيين أسوة بعمال البترول على خط السويس.

وأكدوا أن الاتفاق المبرم بينهم وبين الإدارة بحضور قائد القوات البحرية بالمنطقة الشمالية منذ 4 شهور بعد إنهاء اعتصامهم  بالمقر بالاسكندرية، نص على أحقية العاملين بالسويس الذين مضى عليهم سنوات بالتعيين وتحويلهم من عمال مقاول وعقود لعمال دائمين ومثبتين، وخاصة أن من بينهم من قضى 14، 16 عاما بالشركة إلا أن إدارة الشركة تراجعت من جانبها فى الاتفاق بحجة تشغيل أبناء الشركة من السويس.

المصدر | البديل