اتحاد عام نقابات عمال السودان يدعو إلى التحسب للظرف الاقتصادي الذي تمر به البلاد

حيا الأستاذ عيدروس أحمد محمد رئيس اتحاد عام نقابات عمال السودان بالإنابة اتحاد عمال ولاية الخرطوم الذين قال ان لهم باع في العمل النقابي ووحدوا الاتحادات كما حيا المرأة السودانية.
وقال لدى مخاطبته اجتماع اللجنة المركزية لاتحاد عمال ولاية الخرطوم دورة الانعقاد الثانية اليوم بمقر صالة المعلم أن اتحاد نقابات عمال السودان جمع العمل الخارجي ووحد كل العمال في السودان إضافة إلى المرأة التي أصبحت من القيادات النقابية في البلاد.
وأكد أن الاتحاد له الفضل في توحيد الاتحادات العمالية الأفريقية وله بصمة في الاتحاد الدولي والعالمي حتى أصبح حركة عالمية.
وقال أن بلادنا تمر بظرف اقتصادي قاهر نتحسب له ونطالب بأن يكون هناك حد معقول لتخطي تلك الصعاب لاسيما وأن المرتب لايغطي أكثر من 11% من التكلفة المعيشية .
وناشد الوالي دعم المشاريع التي تحد من ارتفاع الأسعار وتشغيل العاملين وعدم تشريدهم.
إلى ذلك أبدى الأستاذ عبد المنعم الحاج رئيس اتحاد عمال ولاية الخرطوم شكره وتقديره لمواقف والي الولاية تجاه العمال ودعمه لمشروع سلة قوت العامل وسعيه لإيجاد بدائل أخرى إضافة لجهود الولاية في معالجة قضية المتأخرات وفوائد مابعد الخدمة.
وقال أن الواقع الاقتصادي الذي حل بنا وهو نتيجة الحصار والحرب التي فرضت علينا إلا أننا قادرون على الخروج منها وذلك بزيادة الإنتاج والإنتاجية.
ودعا الوالي إلى الالتزام بمطالب العمال المشروعة ومعالجة ضعف الهيكل الراتبي وشروط الخدمة وإعطائهم حصة مقدرة من السكن ورعاية دعم الصندوق الخاص بدعم الحج والعمرة والاهتمام بتنمية الموارد البشرية وغيرها من المطالب التي وعد الوالي بتحقيقها 

المصدر | وكالة الانباء السودانية