أمين عام الاتحاد العالمى يعلن: قبول عضوية اتحاد العمال المصرى وإنشاء مكتب إقليمى لعمال شمال أفريقيا

أعلن جورج مافريكوس الأمين العام للاتحاد العالمى للنقابات عن قبوله من حيث المبدأ عضوية الاتحاد العام نقابات عمال مصر فى الاتحاد العالمى وقرر إنشاء مكتب إعلامى له بالقاهرة كنواة لمكتب إقليمى لخدمة عمال دول شمال أفريقيا.

أكد خلال مباحثاته مع القيادات العمالية برئاسة الدكتور أحمد عبد الظاهر أمس عن تضامن الاتحاد العالمى الذى يضم 82 مليون عضو فى 128 دولة حول العالم مع اتحاد عمال مصر دعما لمواقفه الوطنية المشرفة فى الدفاع عن مصالح العمال ومشاركته للاتحاد العالمى فى المواقف الدولية.

أشاد بالاتحاد العام لنقابات عما مصر لتمسكه بعدم إقامة علاقات مع اتحاد عمال إسرائيل والدفاع عن حقوق عمال وشعب فلسطين.. وقال أن الممارسات العدوانية التى يتعرض لها الاتحاد المصرى من جانب الاتحاد الحر ومكتب العمل الدولى تستهدف النيل به لصالح الهستدروت الإسرائيلى والنقابات الأمريكية.. وأن هذا التوجه قام بزرع ما تسمى بالنقابات المستقلة داخل مصر بعيدا عن الشرعية الوطنية والدولية.

أعلن مافريكوس فى مباحثاته على هامش مؤتمر التضامن مع عمال فلسطين عن تشكيل لجنتين دوليتين من قيادات عمالية من الهند والبرازيل واليونان والسودان للدفاع عن التنظيم النقابى المصرى داخل منظمة العمل الدولية وعقد مؤتمر عمالى تضامنى مع العمال العرب على هامش مؤتمر العمل الدولى فى يونية القادم.

ومن جانبهم قررت النقابات العمالية المصرية الانضمام إلى السكرتاريات المهنية التابعة للاتحاد العالمى تمهيدا لانضمام اتحاد عمال مصر فى المؤتمر العام للاتحاد العالمى فى عام 2014.