محافظ القاهرة: آلية جديدة لرفع رواتب موظفى المحافظة

طالب محافظ القاهرة، الدكتور عبدالقوى خليفة، رؤساء الأحياء والهيئات ومديرى مديريات الخدمات التابعة للمحافظة، بحسن إدارة موارد كل حى ومديرية وهيئة لتعظيم إيرادات هذه الجهات، وزيادة العائدات التى تدرها للاستفادة منها فى رفع رواتب الموظفين العاملين. 

وقال خليفة، خلال اجتماع المجلس التنفيذى، إن محافظة القاهرة غنية بثرواتها وينبغى على المسئولين بها أن يقوموا بإدارتها على الوجه الأمثل، لتحقيق أكبر عائد ممكن ليعم النفع على جميع الموظفين دون الاعتماد على الحكومة. وأشار المحافظ إلى أن أحياء القاهرة بها العديد من ساحات الانتظار والمواقف والاسواق التى يتعين إعادة النظر فى استثمارها والاستفادة منها وإدارتها بالصورة الصحيحة لزيادة أرباحها. 

وكلف خليفة مدير مديرية الشئون المالية بإعداد دراسة لبحث سبل تعظيم الإيرادات وتخصيص حافز إضافى لجميع العاملين بالمحافظة دون تمييز تحت مسمى «حافز المحافظة»، مساهمة من المحافظة فى رفع المعاناة عن موظفيها والارتقاء بمستوى معيشتهم، على أن يتم تخصيص حافز آخر للموظف المتميز لتشجيعه على مواصلة تفوقه وبذل المزيد من الجهد. 

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات من الأحياء للمواطنين والابتعاد عن التعقيد والمغالاة فى طلب المستندات والوثائق، وضرورة البحث عن آلية للتقرب من المواطنين والقضاء على معاناتهم أثناء طلب الخدمات، مشيرا إلى أن المحليات يمكن أن تكون سببا لفشل أو نجاح أى حكومة. 

وأكد خليفة أن الامتحانات بمدارس القاهرة تسير بصورة جيدة دون وجود أى معوقات خاصة فى المدارس القريبة من ميدان العباسية والذى شهد أحداث عنف منذ عدة أيام، مطالبا رؤساء الأحياء ومسئولى الأمن باتخاذ جميع الإجراءات التى تضمن سلامة الطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتوفير سبل الراحة لهم خاصة خلال امتحانات الشهادة الابتدائية التى تبدأ يوم 9 مايو والإعدادية يوم 14 مايو. 

المصدر: جريدة الشروق