فى شكوى لسومافيا وبلاغ للنائب العام . . اتحاد العمال يرفض تجاوزات مكتب العمل الدولى

بعث الدكتور أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بشكوى إلى خوان سومافيا المدير العام لمنظمة العمل الدولية طالب فيها وقف تجاوزات بعض العاملين بالمكتب الإقليمى للمنظمة بمصر، والتى وصفها بالتدخل السافر من قبل موظفين دوليين فى شئون سيادة دولة عضو أصيل فى المنظمة الدولية وهو ما يمثل خطاً أحمر لجميع عمال مصر.

وأشارت الشكوى إلى أن المكتب الإقليمى يتجاهل عن عمد مشاركة الاتحاد العام باعتباره أحد أطراف العمل الثلاث فى الأنشطة التى ينفذها المكتب وخاصة فى مجال الحوار الاجتماعى، فى حين أن المنظمة كانت شاهد عيان ضمن المنظمات الإقليمية الأخرى على انعقاد الجمعية العمومية التى تمثل السلطة العليا للتنظيم النقابى نهاية ديسمبر الماضى، بعيدا عن التدخل الحكومى، والتى انتهت بتشكيل مجلس إدارة جديد للاتحاد العام وأقرت استراتيجية لتطوير الهياكل النقابية.

أكد رئيس اتحاد العمال لسومافيا أن الاتحاد كان حريص على المشاركة فى مشروع الحوار الاجتماعى الذى بدأته المنظمة فى عام 2009، وأن سبب توقفه يرجع لعدم قدرة المشرفين على المشروف فى جمع المشاركة الثلاثية لأطراف العمل.. معبرا عن اندهاشه من تصريحات أحد موظفى المكتب الإقليمى والذى نصب نفسه مسئولا عن المنظمة ليعلن أنها قطعت علاقتها مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

ومن جانبه تلقى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام البلاغ الذى قدمه النقابى عبد الرحمن خير ضد محمد الطرابلسى التونسى الجنسية، ومن العاملين بالمكتب الإقليمى للمنظمة كما حرر المحضر رقم (2) أحوال بنقطة شرطة الجزيرة ضد الطرابلسى بصفته موظف دولى لا يحترم سيادة الدولة ودأب على التحريض على الاعتصامات العمالية والعصيان المدنى فى الفضائيات والميادين العامة.