اعتصام العاملين بأوقاف القنطرة

  عاد موظفو أوقاف مدينة القنطرة شرق بمحافظة الاسماعيلية لاعتصامهم مرة اخرى امام مديرية الاوقاف صباح اليوم احتجاجًا علي عدم الاستجابة لمطالبهم الخاصة فى الحصول على حقوقهم فى الحوافز والبدلات.

وطالبوا بتسوية مؤهلاتهم الجديدة وفقًا لما نص عليه القانون رقم 47 لسنة 1978م الخاص بالعاملين بمجلس الدولة والقانون رقم 5 لسنة 2000 وزيادة البدلات والحوافز الى نسبة 150% من اساسى المرتب مساواة بجميع الادارات وبالمحافظات الاخرى.
واكدوا إنهم يعيشون في ظروف معيشية صعبة في كل شيء، حيث الارتفاع الشديد في الأسعار وغلاء المواصلات والخدمات الطبية، ولا يوجد أطباء متخصصون ولا أجهزة حديثة، مما يضطرهم للسفر بالكيلو مترات للذهاب الى مستشفيات الاسماعيلية.
وتساءلوا ما فائدة الاغتراب بعد أن تم وقف الحافز والبدلات، خاصة ان مرتباتهم وحوافزهم لا تساوي مرتب عامل في وزارة المالية. مؤكدين أنه قام وزير الأوقاف بمخاطبة وزير المالية من قبل لتعزيز البند، لكنه رفض ولسنا ندري ما السبب في ذلك؟.
واضاف المعتصمون أن المسئولين بوزارة المالية لو عاشوا هنا لمدة ثلاثة أشهر فسوف يعرفون جيداً الظروف التي نمر بها ويعطوننا مستحقاتنا فى الحوافز والبدلات.

المصدر | بوابة الوفد