بريد الإمارات يوقع اتفاقية تعاون مع وول ستريت للصرافة

دبي في 23 ابريل / وام / وقع بريد الإمارات اليوم اتفاقية تعاون مع “وول ستريت” للصرافة ستتمكن من خلالها الشركات الخاصة من التسجيل في خدمة “وول ستريت” لدفع رواتب العمال المتطابقة مع نظام حماية الأجور والذي تشرف عليه وزارة العمل و مصرف الامارات المركزي من خلال مكاتب بريد الإمارات المنتشرة في كافة مناطق الدولة.

وقع الاتفاقية عبدالله الأشرم المدير التنفيذي لبريد الإمارات وسلطان بن خرشم المدير التنفيذي لوول ستريت.

وبموجب هذه الاتفاقية يمكن للشركات التسجيل في أحد مكاتب بريد الإمارات المختارة للحصول هذه الخدمة التي من شأنها اتاحة الفرصة للموظفين من استلام رواتبهم بحيث يكون التسجيل واستلام البطاقات لمرة واحدة فقط حيث سيتمكن موظفي الشركات بعدها من استلام رواتبهم عبر عدة قنوات توفرها “وول ستريت” إما عن طريق فروعها ال 24 فرعاً المنتشرة في كافة مناطق الدولة أو من خلال شبكة مكونة من 700 جهاز صراف أو عبر تحويل رواتب العمال ممن لديهم حسابات بنكية لحساباتهم بالإضافة إلى خدمة توزيع الرواتب على عمال بعض الشركات الخاصة التي يزيد عدد عمالها عن ألف عامل في مواقعهم من خلال وحدات متنقلة تتبع للمركز ودون أية رسوم إضافية على العامل.

وتتواجد الوحدات المتنقلة في أماكن تجمعات العمال في أيام محددة من الشهر يتفق عليها مع الشركات المتعاقدة لتقوم هذه الوحدات بتوفير جميع متطلبات الخدمة فضلا عن توفير خدمات أخرى مصاحبة لهذه الخدمة تتيح للعامل امكانية تحويل جزء من راتبه بصورة دورية إلى من يرغب التحويل إليه إلى حساب مصرفي مباشرة في كافة أنحاء العالم من خلال شبكة “وول ستريت” وبأسعار تنافسية وتحويل الأموال في دقائق معدودة من خلال شراكات مع بعض الشركات العالمية بما فيها ويسترن يونيون.

وعبر سلطان بن خرشم عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية مع بريد الإمارات وقال ان “وول ستريت” المملوكة الآن بالكامل من قبل مجموعة بريد الإمارات القابضة وباعتبارها واحدة من أقدم شركات الأموال الصرافة في الدولة فإن توجهها يتمثل بتقديم خدمة عالية المستوى للمشتركين من خلال نظام حماية الأجور حيث تم التخطيط الدقيق لهذه الخدمة قبل إطلاقها مؤكدا ان الشراكة مع بريد الإمارات تضيف للخدمة المزيد من الانتشار وذلك لما يملكه بريد الامارات من خبرات بالإضافة لفروع الي تغطي كافة أرجاء الدولة.

وأضاف قمنا بتوقيع اتفاقيات منفصلة مع العديد من الشركات في القطاع الخاص لنتولى عنهم مهمة توزيع رواتب عمال شركاتهم حيث لاقت هذه الخدمة ترحيبا واسعا لدى العديد من الشركات .. وقمنا بتوزيع الرواتب على آلاف العمال من خلال الوحدات المتنقلة والتي حققت نجاحا كبيرا من خلال ردود الفعل الايجابية من قبل الشركات وعمالها.

ومن جهته أشاد عبدالله الأشرم عن سعادته بهذا التعاون مع “وول ستريت” وذلك لجاهزيتها المميزة والترتيبات المعدة لتقديم الخدمات المالية مشيرا الى أن هذه الخدمة تعتبر إضافة جديدة لخدمات بريد الإمارات وهي جزء من رؤيته المتمثلة في أن يكون مكتب البريد عبارة عن محطة يتوفر بها مجموعة من الخدمات تقدم لكافة أفراد المجتمع .

ونوه بالفوائد التي تعود على العمال من خلال هذه الخدمة فضلا عن دعمها للجهود الحكومية المتمثلة بوزارة العمل على ضبط عملية توزيع رواتب العمال من خلال قنوات محددة لافتا إلى ان بريد الامارات يمتلك موظفين مدربين على تقديم مثل هذا النوع من الخدمات بشكل احترافي.

المصدر | وكالة الانباء الاماراتية