وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية يرأس الجانب السعودي في اللجنة السعودية الاندونيسية

رأس وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية أحمد بن صالح الحميدان الوفد السعودي المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة للجنة السعودية الاندونيسية المشتركة التي بدأت أعمالها يوم أمس الاثنين ، في اندونيسيا وشارك فيها عدد من ممثلي الجهات الحكومية بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال السعوديين.
وتناقش اللجنة خلال اجتماعاتها التي تستغرق خمسة أيام سبل التعاون المشتركة بين البلدين في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
يذكر أن وكيل وزارة العمل قد حضر اجتماعات (حوار أبوظبي2) الذي أقيم في الفلبين في الفترة من 17-19/4/2012م ، حيث أكد الحميدان أهمية النتائج التي توصلت لها تلك الاجتماعات لتحسين ظروف العمالة في الدول المرسلة والمستقبلة لها.
شارك في اجتماعات مانيلا عدد من الدول من بينها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وقطر والكويت وعمان أفغانستان وبنغلاديش والصين والهند وإندونيسيا وماليزيا ونيبال وباكستان والفلبين وسنغافورة وسيريلانكا وتايلاند وفيتنام، اتفقوا في ختام لقائهم ألتشاوري على تبني عدد من المبادئ التوجيهية، وتذليل الظروف التي تواجهها الأطراف المعنية بالعمالة في القارة الأسيوية ، كما تمت مناقشة برنامج حماية الأجور، ونظام تصديق عقود العمل الكترونياً.
وأكد وكيل وزارة العمل رغبة جميع الأطراف في تحسين دورة العمل التعاقدي المؤقت وحماية العمال في الدول التي يعملون بها.

المصدر | وكالة الانباء السعودية