ناقلى المنجات البترولية يهددون يإشهار إضرابهم عن العمل ويعلنون عن فساد الشركات الوهميه

أشهر العاملين فى شركة ” إوكسون موبيل ” لنقل وتوزيع المنتجات البترولية سلاحهم الإخير الإضراب عن العمل داخل مقر المستودع  بالمكس  فى حال عدم تنفيذ مطالبهم التى طال على تقديمها منذ أعوام دون جدوى ويعلنون عن الشركات الوهميه.

وتمثل المطلب الوحيد للعاملين فى  ” تثبيتهم وإدراجهم ضمن العاملين بالدولة، مؤكدين أنهم يعملون بالشركة بعقود مؤقتة منذ 15 عاما “.

أعلن أحد العاملين عقب إتصال هاتفى من منظمى الإجراءات التصعيدية للعاملين بالمستودع لبوابة” الفجر ” إنهم  فى صدد الدخول إلى إضراب عن العمل داخل المستودع لحين تنفيذ مطلبنا الوحيد والمشروع.

قال  منذ سنوات طوال ونحن فى تفاوض مع كثير من المسئولين في وزارة البترول والقوي العاملة ولكن دون جد ،  طال بنا الصبر حتى الأن.

وأوضح نتيجة عدم تثبيتهم هو تهريب الشركة من ضرائب الدوله قائلا : حينما تنشأ إدارة الشركة الرئيسية فروع بالمحافظات ، سرعان ما تغلقها بعد خمس سنوات ، تهربا من تسديد الضرائب ، مشيراً إلى إن  هناك قانون متبع يتضمن إعفاء الشركات من الضرائب فى أول خمس سنوات من تأسيس الشركة ، وهكذا يتضح لنا اللعب بموارد الدوله من قبل رجال الأعمال بموجب قوانين تثنها الحكومات المؤقتة التى يكلفها نظام المخلوع الفاسد  لهم  بنظام الشركات الوهمية ” النموذجية ، توب بزنس ips”   ” هكذا أحد فساد نفوذ رجال المال مع السلطة.

يذكر إن شركة ” إوكسون موبيل ” كبرى الشركات الأمريكية وشريك كبرى مؤسسات الشركات فى الشرق الأوسط  وتعمل فى العديد من القطاعات.

المصدر | بوابة الفجر