عمال هندسة جراج المظلات يتظاهرون أمام هيئة النقل العام للمطالبة بالتحقيق فى واقعة سرقة حوافزهم

تظاهر المئات من عمال الهندسة بجراج المظلات اليوم، أمام مقر هيئة النقل العام بمدينة نصر، للمطالبة بسرعة التحقيق فى واقعة سرقة حوافزهم على يد المدير العام للجراج.
وردد العاملون هتافات منددة بتجاهل الهيئة لسرقة حقوق العمال منها “عايزين حقوقنا عايزين حقوقنا – لا لسرقة حقوق العمال لا لنهب حقوق العمال”.
وقال صابر أبو سريع، عضو اللجنة المستقلة للعاملين بالنقل العام وأحد المشاركين فى المظاهرة، إن نائب رئيس هيئة النقل العام اجتمع بهم بمقر الهيئة ووعدهم باستئناف التحقيقات، والعمل على استعادة أموال العاملين التي تم سرقتها، فيما واصل مئات العاملين بجراج المظلات إضرابهم عن العمل لليوم الثالث على التوالي محتجزين كافة الأتوبيسات والعربات، للضغط على الهيئة لمواصلة التحقيقات من أجل استرجاع أموال العاملين التي استولى عليها مدير الجراج حسب تصريحات العاملين.
وكان العاملون قد بدأوا إضرابا عن العمل الخميس الماضي بعد اكتشافهم سرقة حوافز العاملين بقطاع الهندسة من ميكانيكية وسمكريه وكهربائية وعمال الخدمة العامة، وكان ذلك فى نفس اليوم الذي يستعد العمال فيه لتقاضي حوافز شهر ابريل، وفوجئوا بنقص الحوافز عن الشهر الماضي، وحينما واجه العمال المهندس عيسي رمضان سعد مدير الفرع والمسئول عن حوافز العاملين، ادعى أنه يدخرها لصرفها للعاملين كمنحة فى شهر رمضان المقبل.
فأبلغوا شرطة النقل العام بالسواح والذين حضروا للجراج بدورهم وقاموا بالتحفظ على كافة الأوراق والمستندات وكشوف صرف الحوافز التى تثبت واقعة السرقة، كما قاموا بالتحفظ على مبلغ 25 ألف جنيه، وهي الأموال المتبقية من حوافز عمال الهندسة والموجودة بمكتب مدير الفرع. 

المصدر | مصرس