اعتصام عمال التأمين الصحى بالسادس من أكتوبر – المطالبة بإقالة نائب المدير وزيادة البدلات

بدأ العاملون بالتأمين الصحى بمدينة السادس من أكتوبر اعتصامهم التدريجى عن العمل أمس ولمدة 4 ساعات ليصل إلى الامتناع الكامل يوم السبت القادم، ويطالب 59 طبيب وعامل بإقالة الدكتور خالد منتصر مدير المنطقة بالإنابة وزيادة بدل مخاطر العدوى والوجبة الغذائية أسوة بزملائهم فى مناطق التأمين الصحى الأخرى.

أكد العاملون رفضهم لممارسات نائب رئيس المنطقة التى أدت إلى انعكاسات سيئة على تقديم الخدمة لنحو 20 ألف مشترك بالمنطقة الصناعية.. وأشار إلى إصداره عدة قرارات تلزم 15 طبيبا بالتواجد الساعة السابعة والنصف صباحا خاصة طبيب العظام الذى يؤدى واجبه عن طيب خاطر بالكشف على 100 مريض على الأقل أصبح يكشف على 50 حالة فقط..

وتساءل العاملون لماذا الاضطهاد الواضح فى الوقت الذى أكدت فيه التقارير الرقابية أن فرع التأمين الصحى بالسادس من اكتوبر من أحسن الفروع فى الأداء وزيادة الإيرادات المالية.

ومن جانبها صرحت مرفت البسطانى عضو مجلس إدارة النقابة العامة للخدمات الصحية أنه جارى بحث مشاكل العاملين.. كما أن رئيس مجلس إدارة الهيئة اصدر قرارا بمساواة الجميع عند صرف بدل الوجبة الغذائية عن طريق استبدالها بزيادة ساعات العمل الإضافية بأجر كامل بدلا من القيمة المحددة لقيمة الوجبة.