اعتصام عند جل الديب صبيحة كل ثلثاء مقبل: المواطنون سيتعذّبون شهرين فقط

أعلن بيان وزّع أمس، ان اهالي المتن وجل الديب وجهوا كتاباً الى وزارة الداخلية والبلديات يعلنون فيه رغبتهم في التجمع يوم الثلثاء في 10 نيسان وكل ثلثاء الى حين صدور قرار نهائي ببناء مدخل ومخرج للمتن من جل الديب يوافق عليه المجتمع الاهلي والبلديات ويكون على الاوتوستراد. 
وشكر البيان “الجيش وقوى الامن على مناقبيتهم وحماية المتظاهرين والمواطنين”، واعلن أن “التجمع نهار الثلثاء المقبل سيبدأ من الساعة السابعة صباحاً وحتى 11 قبل الظهر، مع الاصرار على حفظ النظام العام والقوانين المرعية الاجراء والأملاك العامة والخاصة”. واعتذر البيان من المواطنين سلفاً عن الازعاج بسبب الاعتصام.
وفي هذا الاطار، التقى رئيس “تكتل التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون امس، نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل. وبعد اللقاء، اوضح مقبل ان الاجتماع عرض قضية جسر جل الديب، وأكد ان قرار الحكومة واضح بإنشاء جسر، وقد طلب من مجلس الانماء والاعمار درس هذا الجسر وتحسينه، وينتظر جواباً خلال 15 يوماً لدرس القرار.
وأشار الى أن تفكيك الجسر وفلش الزفت كان لتسهيل الامور موقتاً تمهيداً لإنشاء جسر جديد، ودعا المواطنين الى ان يرتاحوا، فهم سيتعذبون شهرين وأكثر، لكن المهم أن يتحقق هذا الموضوع”.

المصدر | جريدة النهار