فى بوادر تصعيد للأزمة.. عمال «بشاى»: المجموعة لم تف بوعودها وتواجهنا بقرارات انتقامية

فى بوادر تصاعد ملحوظ فى أزمة عمال مجموعة بشاى للصلب مع ادارة المجموعة، شكا العمال من عدم استجابة ادارة المجموعة برئاسة المهندس كمال بشاى لمطالب العمال التى وعدوا بتلبيتها خلال الفترة من مارس حتى اول ابريل الجارى، والذى كان دافعا لقبول العمال لفض اعتصامهم..

واكد احد عمال المجموعة لـ “المشهد” – رفض ذكر اسمه – ان المجموعة لم تنفذ حتى الآن أيًا من المطالب التى وعدت بتحقيقها وذلك رغم انتهاء المهلة المقررة من قبل النقابة العامة لعمال مصر..

وكشف أن المجموعة قررت نقل اعضاء اللجنة النقابية العمالية وعددهم 9 عمال من مقرهم بمصنع المنوفية الى مصنع مدينة نصر رغم عدم توافر السكن ولا المواصلات بما يعد توجها انتقاميا منهم لكونهم قادة اعتصام العمال ومقوي شكوتهم..

واضاف ان من مظاهر تعسف المجموعة مؤخرا مع العمال إلغاء العقد القديم والذى كان مفتوحا المدة واصدار عقد محدد بمدة سنة واحدة تبدأ من اول يناير 2012 وحتى 31 ديسمبر 2012.

وقال كذلك ان المجموعة اصدرت ايضا قرارًا بعدم احتساب الساعة الاضافية للعمل اليومى وتحويلها على مدى الشهر لـ 3 ايام إجازة يحصل عليها العامل ضمن حصيلة إجازاته السنوية، وذلك بالمخالفة للقانون الذى يحتسب الساعة الاضافية بأجر اضافى يضاف الى راتب العامل وليس من إجازته السنوية بما يعتبر تحايلا على القانون وتلاعبا لإهدار حقوق العمال حسبما أكد العامل..

واشار الى ان المجموعة فشلت فى إبرام اى تعاقدات مع شركات النقل والمطاعم لتوفير الوجبات الغذائية ووسائل النقل وفقا للوعود التى قطعتها على نفسها لتلبية مطالب العمال وذلك نظرا لتدنى العروض المقدمة من قبل المجموعة بما لا يرضى الشركات، فيما يبين عدم جدية الشركة فى تلبية المطالب..

المصدر | المشهد